تعاطي الماريجوانا مرتبط باحتمالات اكبر للاصابة بسرطان الخصية

تعاطي الماريجوانا مرتبط باحتمالات اكبر للاصابة بسرطان الخصية

أخبار الطبي. اظهرت دراسة حديثة ان استخدام الماريجوانا او ما يسمى بالحشيش مرتبط بزيادة احتمال الاصابة بسرطان الخصية اكثر بمرتين وبشكل خاص عندما يكون الورم غير منوي واورام بانسجة مختلطة.

وقام الباحثون بمقارنة بين الافادة الشخصية لـ 163 رجل تم تشخيصهم بالاصابة باورام حلايا الخصية باستخدام الماريجوانا والمخدرات المهلوسة الاخرى وبين 292 رجل من المجموعة المسيطرة المتطابقة.

وبمقارنة عدم استخدام هذه المخدرات على الاطلاق وبعد ضبط عدد من العوامل فان الباحثون وجدوا ان استخدام الماريجوانا مرتبط بارتفاع احتمال الاصابة بسرطان الخصية اكثر بـ 1.94 مرة بينما ارتبط استخدام الكوكايين باحتمال اصابة اقل. وكان استخدام المريجوانا مرتبط ايضا بزيادة احتمال الاصابة في الاورام غير المنوية والاورام مختلطة الانسجة اكثر بـ 2.42 مرة.

واوضح الباحثون ان استخدام الماريجوانا مرتبط بارتفاع احتمال الاصابة باورام خلايا الخصية وخاصة الاورام غير المنوية او اورام الانسجة المختلطة.

 

شربت حشيش بالغلط ابغى اشيله من جسمي فيه تحاليل أو طريقة أقدر اتخلص منه وأطلعه من جسمي؟

 

المصدر:  HealthDay News

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بإدمان

سؤال من ذكر سنة 28

في إدمان

يادكتور انا مدمن قات يوميا فحاولت ابتعد عنه لاكن كل اهلي واصدقائي واقاربي والاشخاص المحيطة بي يتعاطون القات فماهي طريقة...

الامر سهل القات لا يسبب اعراض انسحابية.عليك الاقلاع عنه مباشرة أشغل نفسك وقت تعاطيه (بالخروج الي نزه مثلا) وابتعد عن امن يأخذه. نظم جدول يومي تناول العصائر والتغذية الجيده وممارسة الرياضة.

ذات صلة :
عملية دوالي الخصية بالمنظار المأكولات البحرية والصحة الجنسية أسباب الاحتلام

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان