الحذر من العلاجات الزائفة لعلاج الانفلونزا

الحذر من العلاجات الزائفة لعلاج الانفلونزا


أخبار الطبي. حذرت منظمة الغذاء والدواء المستخدمين لتجنب المنتجات الزائفة التي تدعي قدرتها على منع او علاج مرض الانفلونزا وذلك مع ارتفاع حالات الاصابة بالانفلونزا في موسم الشتاء.

واوضح الباحثون ان هذه المنتجات لم يتم اجراء الاختبارات عليها وهي غير موافق عليها, ومن الممكن شراء هذه المنتجات عن طريق الانترنت او متاجر بيع التجزئة, وقد يتم تسويقها كمكملات غذائية او ادوية تقليدية او اطعمة ( كشاي الاعشاب ) وبخاخات الانف او الاجهزة ( مثل منقيات الهواء والعلاجات الضوئية ).

وقال الباحثون انه مع ظهور اي

مشكلة صحية تبدأ الادوية المزيفة بالظهور . وهذه المنتجات غير الموافق عليها تعطي المستخدم شعور خاطئ بالامان كما انه لا حاجة لشراء منتج يدعي انه بدلا للقاح الانفلونزا حيث انه لا يوجد منتج موافق عليه كبديل للقاح الانفلونزا.

كما اظهر الاخصائيون انه لا يوجد منتجات قانونية تباع بدون وصفة طبية لعلاج الانفلونزا ولكن يوجد منتجات مرخص لها لتقليل درجة الحرارة والاعراض المرتبطة بالانفلونزا كأدوية علاج الاحتقان وآلام العضلات.

اخذت قرصين بنادول كولد فلو بسبب ارتفاع فى درجه الحرارة ومن المفترض اخذ سيترونات ٥ مجم فهل يتعارضان رغم ابتعاد الفترة الزمنيه بينهما

واوضح الاخصائيون انه يوجد دوائيين موافق عليهم والذين يساعدان في مقاومة فيروس الانفلونزا وقد يقلل مدة الاصابة بالمرض , كما ان هذه الادوية قد يتم استخدامها لمنع الاصابة بمرض الانفلونزا مثل دواء اوسيلتاميفير او زيناميفير.

وافضل طريقة لمنع الاصابة بالانفلونزا هو الحصول على لقاح الانفلونزا سنويا.  وينصح الاخصائيون البالغين والاطفال الذين تتجاوز اعمارهم الستة شهور بالحصول على لقاح الانفلونزا سنويا.

 

 

المصدر:  (HealthDay News)

اقرا ايضاً :

الجلد والتهابات الأنسجة الرخوة Skin and Soft Issue Infections

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

هل الأدوية التي تستخدم كمضاد حيوي عام تعالج الإنفلونزا والرشح؟

الانفلونزا والرشح هي امراض سببها فيروسي وعلاج للفيروسات لايوجد ماعدا ما ظهر مؤخرا من دواء التاميفلو لمعالجة انفلونزا الطيور ...اما المضاد الحيوي فهو مضاد جرثومي اي باكتيري ويستعمل بالرشح والكريب من بعض الناس لكي لا يحصل اختلاطات وانتانات جرثومية ثانوية.

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

السلام عليكم ... ماهي المضادات الحيوية التي يجب استعمالها مع المرضى الذين يعانون من حساسية البنسيلين والسيفالوسبورين؟؟

عادة يتم صرف مضادات حيوية من عائلة ماكروليد والتي تشمل الاريثروميسين، كلاريثروميسين والأزيتروميسين، وتستخدم عادة لعلاج المرضى الذين يعانون من حساسية البنسلين والسيفالوسبورين ولكن يجب استشارة الطبيب قبل تناول اي علاج

سؤال من ذكر سنة

في علم الصيدلة

عندي حساسية من عقار السلفا فما هي الأدوية التي يمنع اخذها

أي مضاد حيوي يحتوي عل السلفا مثل trimethoprim-sulfamethoxazole و بعض مسكنات الألم مثل السيليكوكسب هناك بعض أدوية الضغط من المدررات و بعض أدوية السكر قد تسبب التحسس . يجب التأكد من الطبيب المختص أو الصيدلاني قبل صرف أي علاج

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

هل مضادات الهيستامين هي نوع من انواع المضادات الحيوية؟

لا يوجد اي صلة بينهم غير كلمة "مضاد" المضاد الحيوي دواء موجه لمحاربة البكتيريا الضارة التي تسبب العدوي بأشكال مختلفة في الجسم و كل نوع بكتريا تتأثر بنوع معين من المضادات الحيوية اكثر من غيره مضاد الهيستامين ليس له اي صلة بالبكتريا و هو فقط يثبط مادة بالدم تخرج بغزارة في حالات التحسس اسمها الهيستامين لذلك مضاد الهيستامين هو مضاد للتحسس و يصلح مختلف انواع الحساسية مثل (حساسية الجلد - حساسية الصدر - حساسية الجيوب الانفية)
ذات صلة :
الكمون الصوفي رائحة الفم الكريهة في رمضان الحفاظ على صحة الفم والأسنان في رمضان

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان