مؤسسة الغذاء و الدواء توافق على علاج جديد للقمل

مؤسسة الغذاء و الدواء توافق على علاج جديد للقمل

٢٣ كانون الثاني ٢٠١١

مؤسسة الغذاء و الدواء وافقت على علاج جديد لمكافحة قمل الرأس و هو يدعى (ناتروبا 0،9 ٪ )، ويمكن استخدامه بأمان عند الأطفال من عمر 4 سنين و أكثر.

الشركة المصنعة للدواء،و تقول انه من استخدامه مرة واحدة ،يمكن حل معظم المشاكل مع قمل الرأس في حوالي 10 دقائق .

معلومات عن القمل : ان القمل يتغذى على دم الإنسان ويعيش في رؤوسهم وحواجبهم ورموشهم. وينتشر القمل عن طريق الاتصال المباشر. ويمكن أن ينتقل بسهولة من طفل إلى آخر بسبب لعب الاطفال مع بعضهم ،. والقمل أيضا ينتشر عن طريق تبادل القبعات ، والمشط ، والفرش ، أو المناشف ، ويمكن أن يعيش على جميع الفئات العمرية.

و قد أجرى الباحثون الدراسة على 552 شخصا تلقوا علاج Natroba ،و استخدموا أيضا علاجات أخرى على مشاركين آخرين وتم فحص المشاركين بعد أسبوع . وكانت نسبة المشاركين الذين تخلصوا من القمل بعد علاج Natroba ٪86 ، مقارنة ب 44 ٪ من الذين استخدموا الادوية الاخرى .

أنا عمري 26 سنة وقالوا أنني أعاني من التصلب اللويحي، ولكن من اين يأتي التصلب اللويحي؟ هل هو ناتج عن عدوى أو ماذا؟

والاعراض الجانبية التي شوهدت على الدواء هي احمرار وتهيج في العينين والجلد. و لا ينبغي استخدام هذا الدواء للأطفال الذين هم أصغر من 4 سنين وذلك لان الدواء يحتوي على كحول البنزيل ، الذي يسبب اعراض جانبية خطيرة، مثل الوفاة.

و قال الباحثون ان الدواء سيكون متاحا في الأشهر الستة الأولى من عام 2011.

 

 

اقرا ايضاً :

شري البرد: أعراضه وعلاجه

المصدر: webmd

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

ما هي طريقة استعمال دواء بيرميثرين الذي يعالج مرض الجرب و ما مدى فعاليته وهل يوجد بديل أقوى

بيرمثرين دواء فعال لعلاج الجرب وتستمر فعاليته لعدة أيام . طريقة الاستعمال :* اغسل يديك قبل و بعد الاستخدام . * تأكد أن أظافرك قصيرة . * اغسل جميع ملابسك و فراشك بماء ساخن ومن ثم جففها . * ضع طبقة رقيقة من العلاج على جميع جسمك من الرقبة الى أسفل القدم وبين الأصابع و تحت جلد الأظافر باستخدام فرشاة أسنان ( تخلص منها بعد الاستعمال ) . * البس ملابس رقيقة أثناء استعمال العلاج . * حاول عدم ملامسة جلدك لجلد الأشخاص الاخرين أثناء العلاج . * بعد 8-14 ساعة اغسل جسمك كاملا بماء دافئ و صابون .

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

السلام عليكم رمضان مبارك هل مرهم البروماكس يحتوي على الكورتيزون الخاص للعلاج الصدفية؟ وهل هو من الادوية الخطرة على الصحة...

إن مرهم البروماكس يحتوي على المادة الفعالة بروبيونات الكلوبيتازول وهي إحدى أنواع الكورتيزون المستخدمة لعلاج قصير الأجل من مظاهر الالتهابات والحكة من الأمراض الجلدية مثل الصدفية. لا ينصح بالعلاج لأكثر من أسبوعين متتاليين أو دون استشارة الطبيب، ويجب ألا تتجاوز الجرعة الإجمالية 50 جرام في الأسبوع من المرهم، بسبب احتمال قيام الدواء بقمع محور HPA أو محور هرمون وطائي نخامي ويؤدي إلى مضاعفات خطيرة.

للمزيد: الصدفية مرض جلدي يُثير القلق

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجلدية

ما هو الدواء المفيد لعلاج الصلع لدى النساء او دوااء يساعد على انبات الشعر سريعا؟؟

يسبب تساقط الشعر الكثير من الانزعاج عند النساء نتيجة لأسباب مختلفة مثل الوراثة وتغير مستويات الهرمونات أو الشيخوخة.

هناك العديد من الخيارات العلاجية لتساقط الشعر وأدوية لعلاج الصلع عند النساء، بما في ذلك الأدوية الموضعية و العلاج بالضوء أو العلاج الهرموني أو في بعض الحالات زراعة الشعر منها:

  • مينوكسيديل: يحفز نمو الشعر وقد يزيد من دورة نموه، ويتسبب في زيادة كثافة الشعر وتقليل ظهور البقع أو اتساع فراق الشعر.
  • كيتوكونازول: قد يساعد في علاج تساقط الشعر وتقليل التهاب فروة الرأس في بعض الحالات مثل الثعلبة الأندروجينية.
  • العلاج بالضوء: قد لا يكون علاجًا كافيًا لتساقط الشعر، ولكنه قد يعمل على تضخيم تأثيرات علاجات تساقط الشعر الأخرى مثل المينوكسيديل.
  • الستيرويدات القشرية: قد تستجيب بعض بقع الثعلبة العشوائية لحقن الكورتيكوستيرويد الموضعية.
  • البلازما الغنية بالصفائح الدموية: يسحب دم الشخص، وتفصل البلازما الغنية بالصفائح الدموية عن الدم، وحقنها مرة أخرى في فروة الرأس في المناطق المصابة. هذا يساعد على تسريع إصلاح الأنسجة المتضررة.
  • العلاج بالهرمونات: إذا كان الاختلال الهرموني بسبب انقطاع الطمث، فقد يوصى بالعلاج الهرموني لتصحيحها مثل حبوب منع الحمل والعلاج بالهرمونات البديلة للإستروجين أو البروجسترون.
  • الأدوية المضادة للأندروجين: مثل سبيرونولاكتون، خاصة عند الإصابة بمتلازمة تكيس المبايض.
  • زراعة الشعر عن طريق أخذ قطع صغيرة من فروة الرأس وإضافتها إلى مناطق الصلع لزيادة الشعر في المنطقة بشكل طبيعي. 
    استخدم الشامبو لتساقط الشعر: قد يساعد استخدام الشامبو العلاجي المصمم لتنظيف المسام من خلايا الجلد الميتة في تعزيز صحة الشعر.
  • تناول نظام غذائي مغذي: تناول الخضروات والفواكه يساعد في الحفاظ على صحة الجلد والشعر.

للمزيد اقرأ أيضاً:

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجلدية

ماهي خطورة و فوائد دواء مينوتركس يحتوي هذا الدواء على 12 برشامة بمقدار 100مغ يأخد عن طريق الفم الدواء هذا...

Minotrex مينوتريكس Au cours des repas avec un grand verre d’eau, ne pas s’allonger une heure après, éviter les boissons lactées هذا الدواء مذاد حيوي قاتل للجراثيم يستخدم لعلاج حب الشباب وغيره من الإلتهابات ، يتم تناوله أثناء الأكل مع كاسة ماء كاملة ،لا تضطجع مدة ساعة منذ تناوله،وتجنب تناول المشروبات الحليبية طوال مدة تناول الدواء، من تأثيراته الجانبية ممكن يصبغ الأسنان باللون الأصفر.
ذات صلة :
فوائد الجيلاتين أسباب مرض الزهايمر علاج الجلطة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان