تعطّل ادراك الوقت عند المُصابين بالصداع النصفي (الشقيقة)

تعطّل ادراك الوقت عند المُصابين بالصداع النصفي (الشقيقة)

أخبار الطبي. أكدت دراسات حديثة أن الاشخاص المُصابين بالصداع النصفي (الشقيقة) يُعانون من الاحساس ببطء تقدم الوقت أكثر مما هو عليه في الوضع الطبيعي، في حين ان الاختلاف في ادراك الوقت المُلاحظ بين الأشخاص يقاس بوحدة الملي ثانية واحدة.

اشتملت الدراسة على 26 شخصاً بالغاً مُصاباً بالصُداع النصفى وعدد آخر ممُاثل في العمر وغير مُصاب، حيث خضع جميعهم لاختبار ادراك الوقت حيث تم تقدير الوقت لظهور سلسلة من المًستطيلات على شاشات حواسيبهم وظهرت الصورة في بعض الحالات لمدة 600 ملي ثانية واحدة (ستة أعشار الثانية الواحدة)، ثلاث ثوان وأخيراً لمدة خمس ثوان.

وجد الباحثون أن المُصابين بالصُداع النصفي أفرطوا في تقديرهم لشاشة ال 600 ملي ثانية حيث اعتقدوا انها استمرت لوقت مُضاعف بلغ 1.2 ثانية، أما الفئة الثانية فقدرت وقتها بما يُقارب 0.9 ثانية. على الرغم من الفارق البسيط بين الفئتين الا أن الدراسة استطاعت ان تُثبت اختلال وظائف الادراك عند بعض المُصابين بالصُداع النصفي.

أكد العديد من المُصابين بالصُداع النصفي على احساسهم كما لو أنهم داخل عاصفة ضبابية أثناء نوبة الصُداع المُزمن المُرافقة للصُداع النصفي وعدم قدرتهم على معالجة المعلومات بشكل واضح .

في الدراسة ذاتها لم يثبت اختلاف ادراك المُصابين بالصُداع النصفي لشاشتيّ الثلاث والخمس ثوان مما استدعى البحث في المزيد من الادلة التي تُثبت تأثر القدرات الادراكية عند المُصابين بهذا الاضطراب ومدى تأثير تناولهم للعقاقير الدوائية المُعالجة لحالتهم أم لا.

ما هو سبب ارتفاع ضغط المخ؟ لأن أخي فجأة ظهرت عليه أعراض مثل الدوخة المتكررة والتشوش وعند مراجعة الطبيب تبين وجود ارتفاع في ضغط المخ، فما هي الأسباب المحتملة

المصدر: Fox news

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض العصبية

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض العصبية

ما هي العلامات التي تفرق بين أنواع الصداع الآتية :الصداع التوتري (المزمن) ،النصفي ،العنقودي يعني إذا وجد العرض الفلاني ،قلنا...

الصداع التوتري معمم بكل الراس ويشتد بالحالة النفسية الصداع العنقودي نصفي مع اعراض عينية وياتي بشكل متناوب ويستمر من نص الى ساعتين

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض العصبية

هل lالتصلب المتعدد اللويحي له صلة بالإضطرابات النفسية لدى المصاب (كآبة - حزن )؟ وما الحل ان كان مريض التصلب...

التصلب المتعدد اللويحي له صلة أكيدة بالإضطرابات النفسية للمصاب ، والمصاب بحاجة للرعاية الاجتماعية والتشجيع والدعم من الأهل والمجتمع، كما أنه بحاجة إلى علاج نفسي ومساندة نفسية.

سؤال من أنثى سنة 34

في الأمراض العصبية

فقدان ذاكرة مؤقت عند الاستيقاظ من النوم لبضع ثواني .. كثرة النسيان لاحداث سابقه رغم قرب حدوثها في حدود سنتين...

مهم متابعة طبيب امراض عصبية لتقييم الحالة بشكل افضل والبحث عن الاسباب من ظمن ذلك مهم رنين مغناطيسي للدماغ وتخطيط للدماغ لمعرفة ما اذا السبب شحنات زائدة ان التهابات بالدماغ Enzephalitis
ذات صلة :
رائحة الفم الكريهة عند الأطفال هرمون البرولاكتين عند الرجال علاج رائحة الفم الكريهة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان