دمج الادوية يزيد من فرص النجاة من سرطان المبيض

دمج الادوية يزيد من فرص النجاة من سرطان المبيض

أخبار الطبي. اظهرت دراسة حديثة ان دمج العلاج الكيميائي مع دواء الافاستين قد اظهر مضاعفة الوقت الذي عاشه المرضى دون تقدم سرطان المبيض, كما يساعد الافاستين المرأة بأن يكون لديها مقاومة ضد السرطان.

وقال الباحثون انه ولأول مرأة في مقاومة سرطان المبيض فانهم استطاعوا اثبات البقاء على قيد الحياة دون تقدم المرض عند دمج العلاجات.

واوضح الباحثون ان النتائج هذه تعتبر مهمة لان اضافة الافاستين يقدم خيار علاج جديد لنسبة 20% من النساء المصابات بالمرض المقاوم للادوية بشكل اولي بالاضافة الى النساء اللاتي تصاب لاحقا بمقاومة الادوية.

تضمنت التجربة السريرية 361 مريضة مصابة بسرطان المبيض بعضهن تلقوا الافاستين بالاضافة الى العلاج الكيميائي والبعض الاخر تناول العلاج الكيميائي لوحده.

وكان متوسط الوقت للبقاء على قيد الحياة دون تقدم المرض 6.7 شهر للمجموعة التي استخدمت العلاج المدموج مقارنة بـ 3.4 شهر في مجموعة العلاج الكيميائي لوحده.

السلام عليكم هل يمكن اخد العلاج الكيماوي عندما تكون نسبة الهيموغلوبين 9 من اصل 11 الى 13 والكريات الحمراء 3.06 من اصل 4.10الى 5.40

اظهرت دراسة سابقة ان الافاستين قد يكون فعال كعلاج اولي و ثانوي ضد سرطان المبيض والدراسات المستقبلية قد تسلط الضوء على كم من الوقت يجب استخدامه لتقديم العلاج المطلوب.

 

 

 

اقرا ايضاً :

اورام الغدة الدرقية

المصدر: yahoo

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأورام الخبيثة والحميدة

سؤال من أنثى سنة

في الأورام الخبيثة والحميدة

تم استئصال الورم الدبقي متعدد الاشكال بالكامل من الجمجمة يبدأالعلاج الكيماوي والاشعاع خلال ايام هل فرصة الحياة تكون قصيرة المريض...

إن العلاج الكيميائي والأشعة هو العلاج الصحيح بعد الجراحة. ونتيجة العلاج تختلف من مريض لآخر حسب الورم وحجمه وإنتشاره. إن التوم يساعد عملية الأيض في الجسم ولكن للأسف لا يؤثر على السرطان

سؤال من أنثى سنة 48

في الأورام الخبيثة والحميدة

امي تعاني من سرطان الرحم ويقول الاطباء ان الورم تحجر (تصلب) ممن كثرة تلقي الاشعة سؤالي هو هل مازال يشكل...

نعم وجود الورم حتى لو كان متصلب او متحجر فمن الممكن ان يرجع للنشاط مرة ثانية، ولذلك ننصح مرضى الاورام السرطانية بعد تلقي العلاج الخاص بهم ان يلتزموا بمتابعة الفحوصات الدورية الخاصة بهم.وبالنسبة لكلام طبيبكم بأن الورم متحجر نتيجة العلاج فهذه احدى العلامات الجيدة على الاستفادة من العلاج... ولكن سؤالي لكم: لماذا لم يتم اجراء عملية جراحية لإستئصال الورم؟ لماذا قرروا اعطاء علاج شعاعي فقط؟
ذات صلة :
أعراض الجلطة أعراض الزهايمر الجيلاتين

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان