استخدام الأسيتامينوفين (الباراسيتامول) في الحمل : هل يرتبط بمرض الربو في الرضع ؟

استخدام الأسيتامينوفين (الباراسيتامول) في الحمل : هل يرتبط بمرض الربو في الرضع ؟

أخبار الطبي. بحسب تقرير جديد، إن النساء الحوامل اللواتي يستخدمن مسكن الألم المعروف بالأسيتامينوفين (الباراسيتامول)  يزدن من خطورة إصابة أطفالهم بالربو.

مع ذلك فإن هذه النتائج لا تثير القلق ،هكذا ذكر الباحث في هذه الدراسة الأستاذ الدكتور ريتشارد بيسلي، في معهد البحوث الطبية في نيوزيلندا. كما و أضاف " ما زال الاسيتامينوفين يعد دواء آمنا للاستخدام أثناء الحمل ، و النتائج التي توصلنا إليها لا تنفي التوصية به."

كما أخبر الأستاذ الدكتور  WebMD أن ما يبقى غير معروف إلى حد الآن ، هو إذا كان استخدام الحوامل للأسيتامينوفين سببا حقيقيا للربو عند أطفالهم. 

و أضاف " رسالتنا هي أن تحفز هذه الدراسة البحث حول الموضوع ، و أن تعزز حقا المبدأ العام لتجنب الأدوية غير الضرورية أثناء الحمل"، و كما يقول. "هذا التقرير لا يغير أي توصية".

سوف يبقى الأسيتامينوفين " المسكن المفضل لخفض الحمى في المرأة الحامل" كما يقول. "ولكننا نحذر من استخدامه بشكل متكرر،  ولا سيما من غير لازم ، خلال فترة الحمل."

 

 

 

 

حساب موعد الولادة التقريبي(بسيط)

تستعمل هذه الحاسبة لتحديد موعد تقريبي لتاريخ الولادة، وتعتمد في ذلك على عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية.
يتم تحديد عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية عن طريق حساب عدد الأيام المنقضية منذ أول يوم من آخر دورة شهرية، كما يمكن تحديد تاريخ الولادة المتوقع عن طريق إضافة 280 يوم (40 أسبوع) إلى تاريخ اليوم الأول من آخر دورة شهرية.

التاريخ الحالي
تاريخ أول يوم لآخر دورة
×إغلاق

نتائج العملية الحسابية

تاريخ الولادة المتوقع

عمر الحمل التقريبي

 

 

 

 

 


اقرا ايضاً :

الحمل والنعاس

المصدر: webmd

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من ذكر سنة

في الحمل والولادة

خطر الصداع علي الحمل في الشهر الثامن بسبب الملاريا وهل تناول البنادول يسبب مشكلة للحمل

إن النساء الحوامل أكثر عرضة لمواجهة المضاعفات نتيجة الملاريا، حيث يمكن أن تؤدي عدوى الملاريا أثناء الحمل إلى الإجهاض أو الولادة المبكرة أو انخفاض وزن الجنين عند الولادة أو انتقال عدوى الملاريا للطفل المولود وغيرها من المضاعفات، ويجب أن يتم علاج الملاريا تحت إشراف الطبيب المختص باستخدام علاج مناسب لمنع تطور أي من المضاعفات غير المرغوبة.

وتجدر الإشارة إلى أن عدوى الملاريا قد تسبب الصداع، ويمكن تناول الأدوية التي تحتوي على المادة الفعالة الباراسيتامول مثل البنادول حيث أنها تعتبر آمنة للاستخدام خلال الحمل ولكن يجب استخدامه بأقل جرعة ممكنة ولأقصر مدة مع ضرورة مراجعة الطبيب في حال عدم علاج الصداع بعد تناول البنادول.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة 37

في الحمل والولادة

صديقتي تستخدم periactin البرياكتين لعلاج الصداع النصفي هل يؤثر هذا في مرحلة التحضر للحمل وهل يسبب اي مشاكل في الحمل...

سلامة استعماله في الحمل لم تتأكد. يجب استعماله فقط عندما تكون حاجة الأم تفوق أي خطر محتمل أو ممكن للجنين بعد استشارة الطبيب المعالج
ذات صلة :
ارتفاع هرمون الحليب عند الرجال علاج رائحة الفم الكريهة في المنزل أعراض ارتجاج المخ

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان