كيف نقلل من اكتئاب بعد الولادة

كيف نقلل من اكتئاب بعد الولادة


أخبار الطبي-عمّان



واحدة من كُل عشر نساء يُعانين من إكتئاب بعد الولادة، وجدت الأبحاث الجديدة من الصين أن النساء اللواتي تم تخفيف ألم الولادة الطبيعية لديهن باستخدام ابرة المخدر فوق الجافية (المعروفة بابرة الظهر)  لديهن معدلات أقل من الاكتئاب الذي يصيب النساء بعد الولادة.



نتائج الدراسة كانت  14٪ معدل الاكتئاب في ستة أسابيع بعد الولادة مقارنة مع ما يقرب من 35٪ من اللواتي لم يخضعن لابرة الظهر وتخفيف الام الولادة. 



وأظهرت النتائج أنّ الرضاعة الطبيعية والإقبال عليها من الأم تكون أفضل عند تخفيف ألمها بشكل جيّد أثناء الولادة.

حساب موعد الولادة التقريبي(بسيط)

تستعمل هذه الحاسبة لتحديد موعد تقريبي لتاريخ الولادة، وتعتمد في ذلك على عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية.
يتم تحديد عمر الحمل المرتبط بآخر دورة شهرية عن طريق حساب عدد الأيام المنقضية منذ أول يوم من آخر دورة شهرية، كما يمكن تحديد تاريخ الولادة المتوقع عن طريق إضافة 280 يوم (40 أسبوع) إلى تاريخ اليوم الأول من آخر دورة شهرية.

التاريخ الحالي
تاريخ أول يوم لآخر دورة
×إغلاق

نتائج العملية الحسابية

تاريخ الولادة المتوقع

عمر الحمل التقريبي

ولمعرفة المزيد عن اكتئاب بعد الولادة , يمكنك قراءة المقال التالي : 

اكتئاب ما بعد الولادة وتدابيره العلاجية 



المصدر: telegraph

اقرا ايضاً :

 التغيرات النفسيّة والفيسيولوجية بعد ولادة الطفل

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من ذكر سنة

في الحمل والولادة

كيف يمكن ان اتخلص من الكرش بعد الولادة؟

يجب على الأم السيطرة على وزنها بعد الولادة من أجل تجنب أي مضاعفات، حيث تؤدي التغيرات الهرمونية بعد الولادة إلى التقليل من حجم البطن وقد تستغرق العملية 6-8 أسابيع قبل عوة البطن إلى حجمه الطبيعي قبل الحمل. ويمكن التخلص من الكرش بعد الولادة عن طريق اتباع النظام الغذائي والتمارين الرياضية للحصول على بطن مسطح عن طريق اتباع التالي:

  • الحرص على إرضاع الطفل رضاعة طبيعية حيث تؤدي الرضاعة الطبيعية إلى حدوث تقلصات في الرحم مما يسرع التخلص من الانتفاخ في المنطقة.
  • تجنب تخطي وجبة الإفطار.
  • تناول ما لا يقل عن 5 حصص من الفواكه والخضروات يومياً.
  • إدراج الألياف ضمن النظام الغذائي المتبع مثل الشوفان والفول والعدس والحبوب والبذور.
  • تحديد كمية وحصص الأطعمة التي يتم تناولها بين الوجبات.
  • ممارسة التمارين الرياضية مثل تمارين قاع الحوض أو التي تعرف باسم تمارين كيجل للنساء: الاستلقاء على الظهر مع وضع القدمين على الأرض وثني الساقين ثم العمل على شفط البطن ورفع الحوض للأعلى مع شد الأرداف والبقاء في الوضعية مدة 5 ثوان.
  • ممارسة التمارين الرياضية مثل الاستلقاء على الأرض مع الاستناد على الساعدين مع دعم الجسم باستخدام أصابع القدمين ثم شفط البطن والأرداف والبقاء في نفس الوضعية لمدة 20 ثانية.
  • ممارسة التمارين الرياضية مثل الاستلقاء على الظهر مع ثني الركبتين والفخدين بشكل متعامد مع الأرض ثم رفع الركبتين نحو الصدر مع تكرار الحركة حوالي 10 مرات.
  • ممارسة التمارين الرياضية مثل الاستلقاء على الظهر مع وضع الساقين باستقامة ثم رفع وخفض الساقين بالتناوب من 15-20 مرة.
  • استشارة الطبيب حول الحاجة لارتداء مشدات البطن الخاصة من أجل شد البطن.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

كيف يمكنني ان اتخلص من التقيء في الشهر الاولى من الحمل

بالنسبه الى هذه الاعراض فهي تختفي لدى اكثر من ٩٠ من الحوامل بعد الاسبوع ال ١٦. اما بالنسبه الى الادويه التى يمكن استعمالها للتخفيف من الغثيان والتقيؤ فهناك العديد من الادويه التي يمكن وصفها من الطبيب المشرف على حالتك مثل ( vitamine B6, ginger capsule, navidoxine, metoclopramide).
ذات صلة :
الخميرة الفورية التخلص من بق الفراش التغلب على العصبية في رمضان

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان