المضادات الحيوية قد تسبب سمنة الاطفال

المضادات الحيوية قد تسبب سمنة الاطفال
أخبار الطبي-عمّانتُشير بحوثات جديدة أنّ استخدام المضادات الحيوية القوية (واسعة الطيف) في الأطفال دون سن الثانية قد تجعلهم أكثر عرضة للإصابة بالسمنة لاحقاً.تتبع الباحثون في هذه الدراسة السجلات الصحية لنحو 65,000 طفل ممن تم علاجهم في العيادات في الفترة بين عامي 2001 و 2013، حيث قام الباحثون بتتبع معلومات هؤلاء الأطفال من الولادة وحتى سن الخامسة مثل الطول و الوزن.عند بمقارنة المعلومات الناتجة، وجد الباحثون أن الاطفال الذين تم اعطائهم المضادات الحيوية قبل سن الثانية أربع مرات أو أكثر كانوا أكثر عرضة للسمنة بنسبة 11% من غيرهم.واقتضى التنويه أنّ التعرض للمضادات الحيوية الأقل قوة (ضيقة الطيف) لم يرتبط بزيادة هذه النسبة.تعرف المضادات الحيوية واسعة الطيف بأنها الأدوية التي تستهدف عدد أكبر من البكتيريا و الميكروبات، على عكس المضادات الضيقة الطيف و التي عادة ما تكون فعالة على أنواع محددة.
المصدر: healthday

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الأطفال

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الأطفال

إبني يبلغ 5 سنوات كثير المرض بالحنجرة و الكحة نتيجة حساسية وضعف المناعة وقد تعب من كثرة الأدوية بالمضادات الحيوية...

1-طب الاعشاب لاعلم لنا به.تستطيع ان تسأل عطاراً! 2-من الذي شخص ابنك بنقص المناعة؟!! 3-ليس كل التهاب يستوجب مضاد حيوي!كثرة المضادات هي التي تسبب كثرة الامراض. انت بحاجة لطبيب اطفال جيد فقط سلامته

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الأطفال

كيفية تحديد جرعة الدواء من ( شرابات المضادات الحيوية + السعال + بريدلون ) بالنسبة للاطفال , ,بالتفصيل , وشكرا

ذات صلة :
الكمون الصوفي رائحة الفم الكريهة في رمضان الحفاظ على صحة الفم والأسنان في رمضان

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان