الكارنيتين يحسن من نتائج النوبة القلبية

الكارنيتين يحسن من نتائج النوبة القلبية

الكارنيتين عبارة عن بروتين من احماض امينية يفرز في الجسم, له دور مهم في بناء الخلايا, وخصوصا خلايا الدم الحمراء.

أخبار الطبي. وجدت دراسة حديثة ان الكارنيتين L-carnitine  يحسن من نتائج المرضى بعد اصابتهم بالنوبة القلبية.

 

وقام الباحثون باجراء مراجعة تحليلة لـ 13 تجربة سريرية تضمنت 3,629 مشارك والتي قامت بتقييم تأثير الكارنيتين مقارنة بالعلاج الوهمي على كل من الوفاة والرجفان البطيني والذبجة الصدرية وقصور القلب وعودة الاحتشاء.

 

ووجد الباحثون ان الكارنيتين كان مرتبطا بانخفاض واضح في الوفاة من جميع الاسباب بنسبة 27% وانخفاض كبير في الرجفان البطيني بنسبة 65% وانخفاض بنسبة 40% في احتمال الاصابة بالذبحة , ولكنهم لم يجدوا اي انخفاض في احتمال الاصابة بالنوبة القلبية او عودة الاحتشاء القلبي مقارنة بالعلاج الوهمي.

 

عندي مريض يعاني من انسداد شرايين بسيط وصف له الطبيب clopidogrel وحالته الان مستقرة لكن المريض يأخذ من فترة لفترة الأسبرين لعدم معرفته بالأدوية هل هذا الشي صحيح؟

واوضح الباحثون انهم بحاجة الى اجراء دراسة كبيرة عشوائية على هذا العلاج الامن وغير باهظ الثمن للتأكيد على دور الكارنيتين في حماية المرضى بعد اصابتهم بالنوبات القلبية.

 

 

 

اقرا ايضاً :

كيف تعرف اعراض الجلطة القلبية؟

المصدر: Health Day News 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض القلب و الشرايين

سؤال من ذكر سنة

في أمراض القلب و الشرايين

بماذا تختلف الجلطة القلبية عن النوبة القلبية ؟

الجلطة القلبية هي أحد أنواع النوبة القلبية والنوبة القلبية هي كل مرض قلبي حاد يحتاج إلى التنويم بالمستشفى وتشمل الذبحة الصدرية الغير مستقرة واحتشاء عضلة القلب والفشل القلبي الحاد لأي سبب من الأسباب والاحتقان الرئوي الحاد لأي سبب وأمراض اختلال نظم القلب كالتسارع البطيني والرجفة البطينية وغيرها وأمراض صمامات القلب الحادة كالارتجاع الحاد

سؤال من ذكر سنة

في أمراض القلب و الشرايين

تعرضت لجلطة قلبية وأجريت عملية تبديل للشرايين ولدي السكري نوع ثاني عمري40هل تتكرر الجلطة القلبية أو الدماغية علما أني مواظب...

الشرايين التي خلقها الله سبحانه وتعالى في وضعها السليم الصحيح تتعرض للانسداد لأسباب عديدة فما بالك بشرايين مستعارة من نفس الجسم وبوضعيات غير صحيحة او بأوردة يعكس اتجاهها وتوضع لتحل مكان الشريان ، اذن الخطورة قائمة طالما عواملها موجودة
ذات صلة :
الكمون الصوفي رائحة الفم الكريهة في رمضان الحفاظ على صحة الفم والأسنان في رمضان

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان