فحص للتنبؤ باحتمالية الاصابة بالنوبة القلبية

فحص للتنبؤ باحتمالية الاصابة بالنوبة القلبية

عمل الباحثون على الكشف عن طريقة جديدة لفحص عضلة القلب يتم من خلالها تحديد فرصة الاصابة بالنوبة القلبية , اذ  يكشف الفحص عن اللويحات الخطيرة في الشرايين المغذية للقلب , اذ يتسبب تمزق لويحة دهنية لتكون جلطة تمنع تدفق الدم لعضلة القلب .

عمل الباحثون على استخدام جهاز اشعاعي يكشف عن اللويحات الخطيرة والنشطة و تم دمجه بصور عالية الوضوح للاوعية الدموية والقلب وتكون النتيجة النهائية على شكل صورة مفصلة للقلب والمناطق المعرضة للخطر . ويتم استخدام هذه التقنية عادة للكشف عن الاورام عند مرضى السرطان .

خضع للدراسة عدد من الاشخاص الذين تعرضوا لنوبة قلب والذي تم أكيد وجود اللويحات في مناطق محددة من شرايين القلب ,  وذكر الباحثون حاجتهم للمزيد من الفحوصات للكشف عن هذه المناطق قبل الاصابة بالنوبة القلبية , مما يُسهم في تحديد المرضى الذين يحتاجوا الى التدخل العلاجي المبكر و المكثف كتغيير نمط الحياة والعلاج الدوائي المناسب .

أشار الباحثون الى حدوث النوبة القلبية دون اي تحذيرات سابقة وقد يكون ظهور اللويحات هو العرض الاول للاصابة بامراض القلب والشرايين , وان التدخل العلاجي للتخلص من هذه اللويحات قد يساعد في منع حدوث النوبات القلبية والحد من حالات الوفاة المرتبطة بها . 

 

هل انخفاض ضغط الدم الانبساطي خطير؟ لأن ضغط الدم لدي 110/65 فهل هذا يدل على مشكلة؟

 

 

اقرا ايضاً :

 الأعضاء السليمة تعني قلباً سليماً

المصدر : BBC

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض القلب و الشرايين

سؤال من ذكر سنة

في أمراض القلب و الشرايين

بماذا تختلف الجلطة القلبية عن النوبة القلبية ؟

الجلطة القلبية هي أحد أنواع النوبة القلبية والنوبة القلبية هي كل مرض قلبي حاد يحتاج إلى التنويم بالمستشفى وتشمل الذبحة الصدرية الغير مستقرة واحتشاء عضلة القلب والفشل القلبي الحاد لأي سبب من الأسباب والاحتقان الرئوي الحاد لأي سبب وأمراض اختلال نظم القلب كالتسارع البطيني والرجفة البطينية وغيرها وأمراض صمامات القلب الحادة كالارتجاع الحاد
ذات صلة :
أعراض الزهايمر المبكرة أسباب ضمور المخ رائحة الفم الكريهة عند الأطفال

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان