لتحصل على محيط خصر أصغر

لتحصل على محيط خصر أصغر
أخبار الطبي-عمّان
- بعد استعراض مجموعة من الدراسات السابقة تبيّن أن الأشخاص الذين يتناولون اللبن/الزبادي لديهم وزن جسم أقل، كمية دهون أقل، محيط خصر أصغر.
- اطّلع الباحثون على 22 دراسة، 13 منها قامت بمراقبة المشاركين عند نقطة ما وتسجيل تناول اللبن ووجدت هذه الدراسات أنّ الأشخاص الذين تناولوا اللبن لديهم انخفاض في وزن الجسم وانعكاس جيد على صحة تكوين أجسادهم.
- في الدراسات الباقية تم توزيع المشاركين ضمن مجموعتين؛ مجموعة تناولت اللبن ومجموعة لم تفعل ذلك، وارتبط تناول اللبن ارتباطاً قوياً مع فقدان الوزن، إلا أنّ بعض من هذه الدراسات عجزت عن تحديد ما اذا كان هذا مرتبطاً مع فروقات استهلاك الكالسيوم بشكل عام بين المجموعتين أم تناول اللبن بشكل خاص.
- يحتوي اللبن على العديد من المُغذيات والمواد التي تمتلك تأثيرات مفيدة وعلى سبيل المثال: يُشارك الكالسيوم في عملية التمثيل الغذائي للدهون. ويعد اللبن من الأغذية الكثيفة وجزء لا يتجزأ من النظام الغذائي الصحي المتاكل وله دور بشعور الشخص بالإمتلاء والشبع ولهذا يُلاحظ أنّ مستهلكي اللبن يميلون إلى تناول كميات أقل من الوجبات السريعة، والبطاطس المقلية والأطعمة المقلية، واللحوم المعالجة والبيتزا والوجبات الخفيفة والمشروبات الغازية العادية أو الكحول.
- يتطلع الباحثون إلى دراسات مستقبلية عن اللبن تحتوي أعداداً كافية من المشاركين، وتقام لفترات زمنية كافية وطويلة. عدا عن ذلك أن تشمل الدراسات أنواع اللبن المختلفة في السوق (قليل الدسم ، كامل الدسم ، بدون سكر مضاف.. إلخ) وذلك لتقديم دليل أفضل للمستهلكين لاختيار النوع الأفضل صحياً.
اقرأ أيضاً:
المصدر:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بتغذية

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

ګيِّفِّ أّحٌصٌلَ عٌ خَصٌر نِحٌيِّفِّ وِمَشٍدِوِدِ

سؤال من أنثى سنة

في تغذية

كف احسب طول الخصر بالنسبة الى الطول

اهلا بك:لا تجعل محيط خصرك يتجاوز نصف طولك " . في دراسة حديثة تبين أنه اذا أردت ان يزيد عمرك انتبه لمحيط خصرك وتأكد من الا يزيد محيطه عن نصف طولك.اذ كلما زاد محيط الخصر عن نصف طولك زاد احتمال اصابتك بامراض القلب والسكري... دمت بأحسن حال

سؤال من ذكر سنة

في تغذية

عمري ١٥ سنة ، صف تاسع وزني قليل جدا٤٩ كيلو والطول ش عالي كثير لكن عظم الذراع الرسغ او الساعد...

عملية بناء الجسم بهذه المرحلة تعتمد على زيادة الكتلة العضلية . -ذلك من خلال الأغذية البروتينية في كل وجبة لمنع الجسم من استخدام العضل الموجود لديك -للبناء أصلا- في انتاج الطاقة. -تناول وجبة كل 3 ساعات حتى ولو كانت قليلة لامداد الجسم بالطاقة اولا بأول ,ومنعه من استخدام البروتين للطاقة انما توريده للعضلات للبناء.
ذات صلة :
أسباب التصلب اللويحي أسباب رائحة الفم الكريهة أعراض الجلطة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان