هل بالفعل الرضاعة الطبيعية تزيد معدل ذكاء الطفل

هل بالفعل الرضاعة الطبيعية تزيد معدل ذكاء الطفل

 

أخبار الطبي-عمّان
حليب الأم هو أفضل تغذية للأطفال الرضع فهو مصمم بشكل مناسب للطفل، ويوفر كل ما يحتاجه خلال الست أشهر الاولى من حياته فهو يساعد على الحفاظ على صحة الطفل وحمايته من العدوى وتكون درجة حرارته مناسبة لجسم الطفل.
بعد كُل الدراسات التي تربط بين الرضاعة الطبيعية و فوائدها  على صحة الأطفال في مختلف مراحل الحياة ، أتت دراسة اليوم لتخبرنا إنّ إضافة مزيداً من الأشهر على مدة الرضاعة الطبيعية التي يتلقاها الطفل تزيد من مستويات ذكائه و تزيد من السنوات التي يقضيها في التعليم مما يجعله يصل إلى تحصيل أكاديمي عالي وفي النهاية دخل شهري أعلى.
لذلك قامت دراسة جديدة بربط  مدة الرضاعة الطبيعية وذكاء الطفل ، و إنجازاته التعليمية وحتى الدخل المادي في المستقبل.
 نُشرت الدراسة في مجلة لانسيت  ووجدت أن الرضاعة الطبيعية لفترة طويلة ترتبط بذكاء أعلى للأشخاص البالغين وإنجازات تعليمية طويلة المدى بالإضافة إلى دخل مادي عالي. 
من بين 5914 مولود تم الحصول على معلومات عن مدة الرضاعة الطبيعية ومستوى الذكاء (IQ) لـ3493 شخص. 
بعد تحليل البيانات المتوافرة وتعديلها تبيّن أنّ هناك علاقة طردية مُتزايدة بين مدة الرضاعة الطبيعية وذكاء الفرد وسنواته التعليمية ودخله الشهري، حيث حصل الأشخاص الذين تلقوا رضاعة طبيعية لمدة تساوي 12 شهر أو أكثر على درجات أعلى في اختبار الذكاء (IQ) في سن الثلاثين وعلاوةً عن ذلك كان تحصيلهم العلمي أفضل وعدد سنوات تعليمهم تزيد بمقدار 0.9 ودخلهم الشهري أعلى بمقدار 104 دولار من أولئك الذي تلقوا رضاعة طبيعية لمدة تقل عن شهر.
وأشارت نتائج التحليل أنّ معدل الذكاء (IQ) يساهم بنسبة 72% في التأثير على معدل دخل الفرد الشهري. 
 
عدة أشهر تقضيها الأم في تقديم الرضاعة الطبيعية لطفلها قد تضمن له مستقبل مريح وحياة سعيدة يبنيها بذكائه وعلمه، فلا تبخلوا على أطفالكم بها.
للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة الطفل

سؤال من أنثى سنة

في صحة الطفل

هل تمنح الرضاعه الطبيعية مناعة للرضيع ؟ وهل هناك اكل يجب تناوله لزيادة فائدة الحليب ؟

نعم عن طريق حليب الأم وهذا واحد من أهم الأسباب التي ينصح فيها بالرضاعة الطبيعيه أما الأكل للأم التغذيه السليمه والتنويع ما بين الخضار والفاكهة وشرب منتجات الألبان الله يحفظه

سؤال من أنثى سنة

في صحة الطفل

أيهم أفضل لطفل البنية الضعيفة من ناحية النمو واكتساب الوزن الرضاعة الطبيعية أم الرضاعة الصناعية؟؟ ماهي نصائحكم للام التي لآ...

طبعا الأفضل لنمو الطفل واكتساب المناعة هو حليب الأم فإذا كان حليب صدرك قليل ممكن تساعدي بصناعي مع الاستمرار في إعطاء صدرك
ذات صلة :
أطعمة ترفع الكوليسترول الضار فوائد الجيلاتين أسباب مرض الزهايمر

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان