هل يمكن أن تكون سميناً و تتمتع باللياقة البدنية ؟

هل يمكن أن تكون سميناً و تتمتع باللياقة البدنية ؟

أخبار الطبي. تعتبر اللياقة البدنية أمر ضروري وذلك للمحافظة على صحة جيدة. ولكن هل تكفي اللياقة البدنية لتجنب مرض السكري وأمراض القلب؟

الإيجابيات :

في الواقع, نعم.  بين ستيفن بلير، أستاذ علم الرياضة، وعلم الأوبئة والإحصاء الحيوي في جامعة ولاية كارولينا الجنوبية ذلك مبيناً الأسباب التالية:

• إن ذلك يعتبر أفضل من أن تكون نحيفاً وليس لديك أي لياقة بدنية

وفقاً للبحث فإن الأشخاص البدناء الذين يمارسون التمارين الرياضية لمدة 150 دقيقة فقط أسبوعياً، هم أقل خطورة  بنسبة النصف للوفاة مقارنة مع الأشخاص من ذوي الأوزان الطبيعية والذين لا يمارسون الرياضة على الإطلاق. ولكن هذا ليس صحيحاً  إذا انتقلت من حالة الوزن الزائد (أي  عند انتقال مؤشر كتلة الجسم، من 25 إلى 29.9) إلى حالة السمنة المفرطة (حيث يكون مؤشر كتلة الجسم 30  فأكثر). ولكن يبدو أن حصولك على اللياقة البدنية  مع  وجود القليل من الدهون سوف يكون مناسباً.

• الوزن لوحده لا يزيد من مخاطر المرض بل قلة اللياقة البدنية تفعل ذلك.
في إحدى الدراسات، فإن نصف  البالغين الذين يعانون من زيادة في الوزن ، إضافة إلى الثلث من البدناء والذين يمارسون التمارين الرياضية قد حظوا بمستويات طبيعية لضغط الدم والكوليسترول والشحوم الثلاثية والسكر في الدم ، الأمر الذي يعرضهم  بشكل أكبر لمخاطر طبيعية للإصابة بأمراض القلب والسكري، والذي يرجع كلاهما أساساً إلى الوزن.

• الحصول على اللياقة البدنية أكثر واقعية من النحافة 
إن الحميات الغذائية لا تنفع على المدى الطويل لدى معظم الأشخاص، بل علينا أن نبادر بالتفكير باستراتيجيات مختلفة. إنه من الأسهل للشخص الذي يعاني من السمنة أن يحصل على لياقة بدنية بدلاً من أن يكون نحيفاً. 

 

 

 

 

 

كيف انزل ضغط الدماغ؟ فقد أخبرني الطبيب أن هناك ارتفاع في ضغط الدماغ وأنا خائف أن يسبب لي مشاكل خطيرة

 

 

 

 

 

المصدر: foxnews

اقرا ايضاً :

البرد وتداعياته المرضية

 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بصحة عامة

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته . هل من جديد فيما يتعلق بالشيب بالنسبة لمن تجاوز سنه 50 عاما...

هذا شيب طبيعي في هذا العمر ،وما في شئ بِسْتْحي من أَوانٌه(يخجل أو يحشم من وقته) ،وليس له إلا الصبغات ،ولكن هناك صبغة يقال أنها تعالج الشيب لأنها تعمل على صبغ بصيلات الشعر وتعيد تنشيط خلايا الميلانوسيت لتفرز الصبغة السوداء فيصطبغ الشعر بالأسود واسمها بلاك سيرومBlack Serum موجودة في مصر. يكفي الإنسان العادي للمحافظة على لياقته وعمل الريجيم وخفض السكري عند مرضى السكري أن يمارس الرياضة المعتدلة وليست الشاقة مدة نصف ساعة يوميا مثل مشي الهرولة.

سؤال من ذكر سنة

في صحة عامة

اناCM170 ووزني 70ك وامارس رفع الاثقال وممارسة الجري لمدة متوسطة واريد ان اعرف هل المكملات الغذائية البروتين الذي هو عبارة...

البروتين بجميع انواعه هو عبارة عن مكمل غذائي مركز وهو تعويض لما يقوم الجسم به من هدم البروتين في الرياضه ضرره ياتي بحسب وظائف الكبد والكلى فاذا كانتا سليمتين وكنت من لاعبي الرياضة اللتي تعمل على حرق كالوري وانتاج الطاقه فهي ضرورية وذلك لتجنب تلف العضلات
ذات صلة :
أطعمة ترفع الكوليسترول الضار فوائد الجيلاتين أسباب مرض الزهايمر

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان