الستيرويدات تزيد من احتمال الاصابة بجلطات الدم

 الستيرويدات تزيد من احتمال الاصابة بجلطات الدم

 

أخبار الطبي. اظهرت دراسة حديثة ان الاشخاص الذين يستخدمون الستيرويدات السكرية  وهي فئة من الستيرويدات القشرية  لديهم احتمال مرتفع للاصابة بجلطات الدم في الاوردة.


وتعتبر الستيرويدات السكرية من ادوية مضادات الالتهابات التي يتم استخدامها بشكل كبير لعلاج حالات كثيرة كامراض الرئة الانسدادية المزمنة.


وقام الباحثون بالنظر الى بيانات 39,000 شخص تم تشخيصهم بالاصابة بجلطات الدم بين عام 2005 وعام 2011 , وتم تصنيف المرضى كمستخدمين حاليين او حديثين او سابقين للستيرويدات السكرية , وتم تصنيف المستخدمين الحاليين الى مستخدمين جدد او مستمرين.


السلام عليكم هل يوجد بديل لوشن Permethrin 5% بنفس ادائه او تركيبته ومايكون له اضرار مثل هيجان الجلد لانه غير متوفر في منطقتي ومقطوع من الاسواق

ووجد الباحثون ان استخدام الستيرويدات السكرية كان مرتبط بزيادة احتمال الاصابة بجلطات الدم للمستخدمين الحاليين والجدد والمستمرين لهذه الادوية الا ان المستخدمين السابقين للادوية لم يظهر لديهم اي احتمال للاصابة بالجلطات بسبب الستيرويدات السكرية.


واوضح الباحثون ان جلطات الدم قد تكون خطيرة وقد تؤدي للوفاة اذا انفصلت وانتقلت الى مواقع اخرى كالدماغ او القلب او الرئتين.

 

 

 

اقرا ايضاً :

تناول الايبوبروفين مع الأسبرين يقلل من تأثير الأسبرين المانع لتخثر الدم

المصدر: Health Day News 

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بعلم الصيدلة

سؤال من أنثى سنة

في علم الصيدلة

ماهي المضاعفات المحتمله من استخدام هيدروكسي يوريالفقر الدم المنجلي لمدة 3اشهر

علاج مهم وله نتائج جيدة فقد يقلل من الوفيات بنسبة 40% ، هناك شك في انه يسبب سرطان الدم وامراضا اخرى ولكنها لم تثبت فعليا ، ويقول الباحث مارتن شتاينبرغ ان مزايا هذا الدواء تتفوق على المخاوف منه .

سؤال من أنثى سنة 41

في علم الصيدلة

ماهي المضاعفات الممكن حدوثها عند الاستمرار على doxycycline منذ ٢٠١٢ لعلاج ال folliculites decalvans ؟

تهيج الجهاز الهضمي شائع ( اسهال) وكذلك تفاعلات حساسية الضوء وزيادة التعرض لحروق الشمس خمود عابر لنمو العظم هو بصورة رئيسية قابل للعكس إلاّ أن تلون الأسنان ونقص تكون الميناء فهي دائمة.
ذات صلة :
فوائد الجيلاتين أسباب مرض الزهايمر علاج الجلطة

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان