سبب آخر يجعلك تشرب القهوة

سبب آخر يجعلك تشرب القهوة

 

دراسة جديدة وجدت أنّ زيادة شرب القهوة يقلل من خطر الإصابة بمرض السُكري من النوع الثاني 
أخبار الطبي.. الدراسة الجديدة  نشرت في مجلة Diabetologia وقد تم أخذ البيانات من ثلاث دراسات كبيرة أُجريت سابقاً: 
-48,464 إمراة في بريغهام في دراسة أُجريت خلال (1986-2006)
-47510 إمرأة في درسة ثانية تمّت خلال ( 1991-2007 )
-27759 رجل في دراسة صحية تمّت خلال ( 1986-2006 ) .
في هذه الدراسات ، تم تقييم الوجبات الغذائية للمشاركين باستخدام استبيانات كل 4 سنوات، وكان على المشاركين الذين أبلغوا عن وجود مرض السكري من النوع الثاني  ملء استبيانات إضافية. في المجموع، كان 7,269 من المشاركين في الدراسة  مصابين بداء السكري من النوع الثاني .
وجد الباحثون أن المشاركين الذين زادت كمية القهوة التي يتناولونها  أكثر من فنجان واحد في اليوم على مدى  4 سنوات كانوا أقل خطراً لإصابتهم بداء السكري من النوع الثاني  خلال الأربع سنوات المقبلة بنسبة 11 ٪  مقارنة بالأشخاص الذين لم يتغير إستهلاكهم للقهوة.
أيضا الأشخاص الذين خفضوا شرب القهوة يوميا أكثر من فنجان  واحد أظهروا خطر أعلى بنسبة 17٪ لمرض السكري من  النوع الثاني .
نتائج هذه الدراسة تؤكد تلك الدراسات السابقة التي أظهرت أن ارتفاع استهلاك القهوة كان مرتبطا مع انخفاض خطر الاصابة بمرض السكري من  النوع الثاني .
لكن القهوة هي واحدة فقط من العديد من العوامل التي تؤثر على مخاطر الاصابة بالسكري. والأهم من ذلك، يتعين على الأفراد مراقبة وزنهم و ممارسة النشاط البدني والرياضة.
Reference: 
Harvard School of Public Health in Boston \ Available at: Medical Daily News

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

يتألف طاقم الطبي من مجموعة من مقدمي الرعاية الصحية المعتمدين، من أطباء، صيادلة وأخصائيي تغذية. يتم كتابة المحتوى الطبي في الموقع من قبل متخصصين ذوي كفاءات ومؤهلات طبية مناسبة تمكنهم من الإلمام بالمواضيع المطلوبة منهم، كل وفق اختصاصه. ويجري الإشراف على محتوى موقع الطبي من قبل فريق التحرير في الموقع الذي يتألف من مجموعة من الأطباء والصيادلة الذين يعتمدون مصادر طبية موثوقة في تدقيق المعلومات واعتمادها ونشرها. يشرف فريق من الصيادلة المؤهلين على كتابة وتحرير موسوعة الأدوية. يقوم على خدمات الاستشارات الطبية والإجابة عن أسئلة المرضى فريق من الأطباء الموثوقين والمتخصصين الحاصلين على شهادات مزاولة معتمدة، يشرف عليهم فريق مختص يعمل على تقييم الاستشارات والإجابات الطبية المقدمة للمستخدمين وضبط جودتها.

الكلمات مفتاحية

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بمرض السكري
ذات صلة :
علاج رائحة الفم الكريهة مراحل الزهايمر ارتفاع هرمون الحليب عند الرجال

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان