ضمور الجلد البقعي | Macular atrophy

ضمور الجلد البقعي

ما هو ضمور الجلد البقعي

ضمور الجلد الارتخائي وهو ضمور جدري الشكل للجلد، أولي، أو ثانوي. ويمكن أن يكون ثانوياً في الزهري، الذئبة الحمامية، أو أمراض أخرى.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجلدية

سؤال من أنثى سنة 34

في الأمراض الجلدية

الوقاية من جلد الدجاجة

جلد الدجاجة هي حالة تعني ظهور نتوءات بارزة على الجلد تشبه جلد الدجاج، ولذلك تم إطلاق هذا الإسم عليها، وتكون فوق بصيلات الشعر، وهي نتيجة تراكم الكيراتين، وهو بروتين يحمي الجلد من الالتهابات والأضرار الأخرى التي قد تلحق به.

في حالة تراكم الكيراتين على الشعر في المسام، فسوف يؤدي إلى انسدادها، وبالتالي انسداد فتحات بصيلات الشعر التي تنمو، مما يسبب ظهور تلك النتوءات فوق أماكن الشعر.

وبخصوص استفسارك ما هي الاحتياطات التي يمكن القيام بها لحماية الجلد من جلد الدجاج؟ فلا يوجد طرق لمنع ظهورها، وخاصةً في الحالات الوراثية، ولكن يمكن اتباع بعض الإجراءات لتخفيف أعراضها، وتشمل:

  • الحفاظ على ترطيب البشرة باستمرار، وذلك من خلال شرب كميات كبيرة من الماء على مدار اليوم، واستخدام المرطب على الجلد يومياً، وفي مختلف المواسم.

وللحصول على أفضل نتائج لترطيب البشرة، ينصح باتباع ما يلي:

يجدر بالذكر أن جلد الدجاجة عادةً ما يظهر لدى الأطفال أو في مرحلة المراهقة، وتختفي من تلقاء نفسها عند الوصول إلى مرحلة الثلاثينات أو بعد ذلك.

للمزيد:

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان

مصطلحات طبية مرتبطة بالأمراض الجلدية