هل شعرت يوما بأنك تأكل أكثر من المعتاد , و بأنك غير قادر على السيطرة على نفسك . و تسائلت عن السبب ؟! ربما اختيارك للأطعمة اليومية غير الحكيم يسبب لك الادمان على الطعام و طلب المزيد حتى لو كنت من ذوي الارداة القوية .

اليك قائمة الاطعمة التي يجب أن تتجنبها مهما كانت كمياتها قليلة لأنها في النهاية ستسبب لك زيادة بشعور الجوع و عدم الارتياح .

-العلكة :

مضغ العلكة يسبب زيادة في العصارة المعدية  من خلال زيادة افراز اللعاب في الفم الذي ينتقل للمعدة  و يزيد من العصارة و كأنها خداع للتفكير بأن هناك طعام قادم و بالتالي يجعلك تشعر بالجوع.

-المشروبات الغازية الدايت :  

تناول المشروبات الغازية الدايت التي تحتوي على مواد التحلية الاصطناعية تزيد من الشهية , و هذا عكس المشروبات العاديه التي تحوي على السكريات العاديه التي من شأنها صد الشهية. 

حساب مؤشر كتلة الجسم

الرجاء ادخال الارقام باللغة الانجليزية

الرجاء ادخال الارقام باللغة الانجليزية

مؤشر كتلة الجسم أقل من 18.5 أقل من الوزن الطبيعي
مؤشر كتلة الجسم أكبر من أو تساوي 18.5 وأقل من 25 ضمن الوزن الطبيعي
مؤشر كتلة الجسم أكثر من أو تساوي 25 وأقل من 30 أعلى من الوزن الطبيعي
مؤشر كتلة الجسم أكبر من أو تساوي 30 وأقل من 35 سمنة درجة أولى (معتدلة)
مؤشر كتلة الجسم أكبر من أو تساوي 35 وأقل من 40 سمنة درجة ثانية (متوسطة)
مؤشر كتلة الجسم أكبر من أو تساوي 40 سمنة درجة ثالثة (مفرطة)

-الأطعمة التي تحتوي على شراب الذرة عالي الفركتوز :  

ان هذا الشراب يدخل في عمليات التمثيل الغذائي في الجسم , حيث أنه يبطئ من افراز هرمون الليبتين في الجسم , و هو الهرمون الضروري الذي يجعلك تشعر بأن معدتك ممتلئة و تتوقف عن الأكل.

-الأغذية المجمدة :  

غالبا هذه الأغذية لا تحتوي على مواد مغذية  كافية للجسم ,و لا تحتوي على النخالة الكافية لكي تشعر بالشبع و امتلاء المعده فسرعان ما تشعر بالجوع بعد هذا النوع من الوجبات.

-المعجنات و المخبوزات :  

هذه الوجبات مصنوعة  من الطحين الأبيض و السكر و التي لا تحتوي على الألياف و لا المغذيات الكاملة , الأمر الذي يشعرك بالجوع بسرعه  و أكثر من قبل.

-رقائق الحلوى في الافطار :

اقرا ايضاً :

فوائد الخضار والفواكه على الجسم

هذه الرقائق المصنة تكون مليئة بالسكريات , عليك استبدالها بمنتجات الشوفان الطبيعية و الفواكه و العسل ,و البيض و الخضروات ,لكي تبدأ يومك بشكل صحي .