أخبار الطبي. وفقاً لدراسة حول تعاطي المخدرات والصحة العقلية فقد تم رفض تصور المراهقين و البالغين القائل بأن تدخين السجائر بشكل شديد يشكل خطورة عالية في كثير من الدول.

انخفض ادراك المخاطر المحتملة لتدخين علبة سجائر أو أكثر يومياً في عامي 2007-2008 و 2008-2009 في 14 دولة وذلك بين الشبان الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17 كما انخفضت أيضاً في 31 دولة أخرى بين الشبان الذين تتراوح أعمارهم بين 18-25 عام .

وقال بيان صادر عن إدارة إساءة استخدام المواد الكيميائية والصحة العقلية بشأن التقرير: أن ادراك مخاطر التدخين المحتملة قد انخفضت بين من تبلغ أعمارهم 26 عاماً فأكثر في تسع دول.

وقالت المسؤولة سامسا باميلا هايد في  بيان لها: "لا توجد دولة خالية من أثر سوء استخدام المواد الكيميائية   و الاضطرابات النفسية "
وأضافت قائلة:" إن مثل هذه البيانات تعطي الدول المعلومات المناسبة التي يمكن استخدامها بهدف الوقاية و القيام بما يلزم من أنشطة علاجية وذلك لتحقيق أقصى فائدة لسكانها" .

تقدم نتائج المسوحات الوطنية لعامي  2008-2009 حول استخدام المخدرات والصحة العالمية بيانات بشأن بعض القضايا  المتعلقة بالصحة السلوكية التي تؤثر على كل دولة. كما شملت البيانات الأخرى معلومات عن تعاطي المخدرات غير المشروعة والأمراض النفسية.

وبينت الدراسة المتعلقة بتعاطي المخدرات غير المشروعة أن التعاطي بين المراهقين والذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 17عام قد انخفض في 17 دولة بين عامي 2002-2003 و 2008-2009م.

وكانت الدول التي تقوم باستخدام  الماريجوانا بنسبة عالية ، مثل الاسكا وكولورادو ومقاطعة كولومبيا وهاواي وماين، وماساتشوستس ونيو هامشير وأوريجون ، ورود ايلاند وفيرمونت، هي نفسها تلك الدول التي تحتل أعلى المعدلات  بتعاطي المخدرات غير المشروعة بين 12 شخصا فأكثر.

يعاني  7.2 في المئة من البالغين في رود ايلاند من الأمراض العقلية الخطيرة، وهو ما يشكل أعلى نسبة في البلاد. كما تشترك هاواي وداكوتا الجنوبية بأدنى نسبة والتي تبلغ 3.5 في المئة.

 

 

 

 

 

المصدر: foxnews