registration news
pregnancy test
bmi calc
water calc
books
phone apps
daleel altibbi
share map Follow Us on Twitter Like out Page on facebook

دراسة:تناول اللحم المقدد أو النقانق يزيد خطر الإصابة بالسرطان بنسبة الخمس

الأحد 21 صفر 1433هـ - 15 يناير 2012م
دراسة:تناول اللحم المقدد أو النقانق يزيد خطر الإصابة بالسرطان بنسبة الخمس
شارك

أخبار الطبي. وفقا لدراسة سويدية انه يمكن بتناول شريحتين من لحم المقدد أو قطعة واحدة من النقانق يوميا يزيد من خطر تعرض الشخص لشكل قاتل من السرطان بنسبة الخمس تقريبا.

  وجدت دراسة جديدة من معهد كارولينسكا في ستوكهولم أن تناول 1.8 أونصة (50 غراما) من اللحوم المصنعة في اليوم يمكن أن يزيد من خطر الاصابة بسرطان البنكرياس بنسبة 19 في المئة.

 يزيد الخطرللأشخاص الذين يستهلكون  3.5 أوقية (100 غراما) من اللحوم المصنعة بنسبة  38 في المئة , و 57 في المئة بالنسبة لأولئك الذين يتناولون  5.3 أونصة (150 غراما) يوميا.

 وحذر الخبراء من ان خطر الاصابة بسرطان البنكرياس عموما كانت منخفضة نسبيا.

 يعتبر هذا المرض قاتلا. كثيرا ما يتم تشخيصه في مرحلة متقدمة ويقتل 80 في المئة من الناس في أقل من عام. خمسة في المئة فقط من المرضى الذين لا يزالون على قيد الحياة بعد خمس سنوات من التشخيص.

 تستند الدراسة التي نشرت في المجلة البريطانية للسرطان، على بيانات من 11 دراسة، بما في ذلك 6643 حالة إصابة بسرطان البنكرياس.

قال الكاتب ان "النتائج المستخلصة من هذا التحليل تشير إلى أن يرتبط استهلاك اللحوم المصنعة بشكل إيجابي مع خطر الاصابة بسرطان البنكرياس" .

 

 

المصدر: foxnews

الشوفان يحارب الكوليسترول ويخفض الوزن
يعتبر الشوفان نباتاً عشبياً حولياً يشبه الحنطة والشعير في الشكل، وهو ينبت عادة...
 سعيد جودة
النحافة المفرطة وآثارها السلبية
معروف أن للسمنة المفرطة آثارها الشديدة السلبية على صحة الجسم، حيث تسبب أمراضاً...
الدكتورة عبير مبارك
اتخذ الخطوة الأولى و شاهد ما يمكن ان يكون المسبب للأعراض و من ثم تعلم حول ما يمكن عمله
ذكر أنثى