registration news
pregnancy test
bmi calc
water calc
books
phone apps
daleel altibbi
share map Follow Us on Twitter Like out Page on facebook

دراسة : تناول الطفل الاغذية الصلبة يقلل تعرضه للسمنة

الخميس 17 شهر ربيع الأول 1433هـ - 9 فبراير 2012م
دراسة : تناول الطفل الاغذية الصلبة يقلل تعرضه للسمنة
شارك

أخبار الطبي. وجد باحثون بريطانيون أن أغذية الأطفال المهروسة تجعل الطفل أكثر عرضة للسمنة المفرطة مقارنة بالأطعمة  الصلبة التي تؤكل باليد .

درس باحثون من جامعة نوتنغهام، في وسط انجلترا، 92  طفلا مفطوم كانوا يأكلون لأغذية الصلبة التي تؤكل با ليد,و 63  طفل يتناولون طعام مهروس بالملعقة, وتم العثور على عدد قليل من الأطفال البدناء الذين يتناولون الطعام لوحدهم بدون مساعدة .  

الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 20 شهرا وست سنوات تمت  تغذيتهم من قبل آبائهم،  سجلت بعد ذلك ردودهم إلى 151 نوع  من الأطعمة المختلفة .

يقول الباحثون  اكتسب الاطفال وزنا أقل في المجموعة التي أعطيت الأطعمة الصلبة , وكانت هذه المجموعة  " تحب الكربوهيدرات، في حين أن الأطفال الذين تناولوا الطعام بالملعقة كانوا يفضلون الأطعمة حلوة المذاق .

 كتب الكتاب في مجلة BMJ بأن "نتائجنا تشير إلى أن الأطفال عند فطمهم يجب أن يتعلموا كيفية تنظيم كمية غذائهم على نحو يؤدي إلى أدنى (مؤشر كتلة الجسم ) وتفضيل الأغذية الصحية مثل الكربوهيدرات ".  وأضاف "وهذا يبين آثار مكافحة إرتفاع أعداد الأشخاص الذين يعانون من السمنة في المجتمعات المعاصرة ".

ويعتقد الفريق أن الرضع الذين يتناولون الطعام بأنفسهم يتعلمون تنظيم كمية غذائهم على نحو أفضل، وكذلك تطوير كيف يفضلون  "الأطعمة التي تشكل اللبنات الأساسية في التغذية الصحية، مثل الكربوهيدرات".

 

المصدر: foxnews

عملية "ترميم الاسنان بطريقة يدوية " لعلاج أسنان الأطفال Atraumatic Restorative Treatment
هذه العملية أحد انواع عمليات ترميم الاسنان طُورت للتتناسب مع علاج و وقاية الأسنان...
الدكتور سيف الدين حامد ابو عصب
السعال عند الأطفال وكيفية التعامل معه
تفيد الكثير من الأعشاب في تخفيف السعال عند الأطفال   السعال هو عمل دفاعي...
الدكتور اكرم سعادة
اتخذ الخطوة الأولى و شاهد ما يمكن ان يكون المسبب للأعراض و من ثم تعلم حول ما يمكن عمله
ذكر أنثى