انا صاحب السابق الصراحة انا خايف ومتعقد من الفتاق لاني ولا مرة بحياتي

انا صاحب السابق الصراحة انا خايف ومتعقد من الفتاق لاني ولا مرة بحياتي
icon 6 أكتوبر 2009
icon 2401
أنا صاحب السؤال السابق الصراحة أنا خايف ومتعقد من الفتاق لأني ولا مرة بحياتي اجريت عملية جراحية هل هناك داعي للخوف؟ومانسبة نجاح هذه العملية؟ هل علي أن أخفف من ممارسة كرة القدم؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

عملية الفتاق ليست صعبة ، وقد أصبحت روتين جراحي من كثرتها، فلا داعي للقلق، ومن جهة كرة القدم، يجب وقفها أثناء فترة النقاهة وعدة أشهر بعدها ، أضمن. 0 2009-10-06 22:52:54
طاقم الطبي
طاقم الطبي
عملية الفتاق ليست صعبة ، وقد أصبحت روتين جراحي من كثرتها، فلا داعي للقلق، ومن جهة كرة القدم، يجب وقفها أثناء فترة النقاهة وعدة أشهر بعدها ، أضمن.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بجراحة عامة

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

هل اجراء عملية الفتق الاربي لطفلة عندها شهرين ضروري الان ام من الممكن الانتظار حتى تكمل عاما مثلا لاني اخاف...

يفضل اجراء العملية خلال العام الاول , و ليس هناك خطورة من اجراء العملية, و هي من عمليات اليوم الواحد اي تعود للمنزل في نفس اليوم, و لا تستغرق الكثير من الوقت, و يمكن عملها من قبل جراح الاطفال و ان لم يوجد يمكن عملها من قبل الجراح العام, و بشكل عام فان اختناق الفتق و الغنغرينا نادر الحدوث في هذه الاعمار, و مع ذلك يستحسن مراقبة الطفل, و عادة لا يحتمل رجوع الفتق مرة اخرى.

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

بخصوص الفتاق الاربي أنا مصاب بهذا المرض من فتره طويله في حدود 4 سنوات ولا أعاني من اي اعراض جانبية...

عملية الفتق تعتبر من عمليات اليوم الواحد وهي عملية بسيطة ونتائجها ممتازة. مضاعفاتها ليست خطيرة عادة . وهي اقل بكثير من مخاطر ترك الفتق بدون علاج . من هذه المضاعفات " رجوع الفتق- الالم بمكان العملية -التهاب مكان العملية - تجمع دموي او مصلي مكان العملية ... وغيرها . بالاضافة لمضاعفات التخدير المعروفة .

سؤال من ذكر سنة

في جراحة عامة

دكتور انا مسوي عملية جراحة فتق تحت السرة من شهرين والحمدللة الامور طيبة الامن الام بسيطة حول الجرح السؤال هو...

لماذا آنت مستعجل على التبرع بالدم ؟ رغم أننا نحيي حماسك ومروءتك ، إلا أننا ننصح بالانتظارفترة حتى تتعافى، فالعملية رغم صغرها تحتاج لنقاهة، انتظر شهراً آخر وبعدها توكل على الله.

سؤال من أنثى سنة

في جراحة عامة

السلام عليكم انا اعاني من الناسور العصعصي وعملت العملية قبل شهر ونص ولكن ارى فتحات نفس مكان الناسور القديم بالضبط...

والله أأسف ان اسمع ذلك بعد مرور فترة قريبة اقل من شهرين على الجراحة.انصح بمراجعة طبيبك ونخشى حدوث نكس ومن المهم معرفة بضرورة ازالة شعر المنطقة بشكل دائم.

سؤال من أنثى سنة 18

في جراحة عامة

انا لدي فتق قد عملت له جراحة وفتق لم اعمل له جراحة بعد وانا اريد انا ابدأ بتعلم الملاكمة هل...

على اعتبار ان الفتق بجدار البطن، بشكل عام بذل المجهود الذي يزيد من الضغط داخل البطن يعتبر عاملا رئيسا في ظهور المضاعفات من الفتق. انصحك بزيارة الطبيب لتقييم الوضع وترتيب موعد اجراء العملية لاصلاح الفتق قبل البدء في ممارسة رياضة الملاكمة. أتمنى لك دوام الصحة والعافية

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه