ما اسباب التآليل التناسلية ؟ وهل لها تأثير على صحة الإنسان ؟وهل ظهورها مرتبط بمرض نقص المناعة المكتسب؟

icon 3 ديسمبر 2013
icon 4434
ما اسباب التآليل التناسلية ؟ وهل لها تأثير على صحة الإنسان ؟وهل ظهورها مرتبط بمرض نقص المناعة المكتسب؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

سبب الثآليل الجنسية هو فيروس الحليمي البشري المعدي. ، والعلاج قد يشمل الجراحة او العلاج بالأدوية الكاوية أو المبرمة، راجع اختصاصي نساءي. 4 2013-12-03 11:44:29
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
سبب الثآليل الجنسية هو فيروس الحليمي البشري المعدي. ، والعلاج قد يشمل الجراحة او العلاج بالأدوية الكاوية أو المبرمة، راجع اختصاصي نساءي.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالأمراض الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الأمراض الجنسية

ما أسباب ظهور التاليل التناسلية و هل اختفاءها هو شفاء أم أن جسم الحامل للفيروس يبقى مهددا بظهور التاليل .

من الأسباب المعروفة و التي قد تؤدي للإصابة بثآليل تناسلية : - عدوى فيروسية يسببها فيروس الورم الحليمي البشري (HPV) - الإتصال الجنسي الشرجي . - ممارسة الجنس في سن مبكر . - ممارسة الجنس مع أكثر من شريك في أن واحد . - قد تزيد العوامل التاليه فرصه حدوث الإصابة : - التدخين . - إدمان الكحول . - الحمل . - التوتر والقلق الدائم . يعد مآل الشفاء من هذا المرض معتمدا على نوع الفيروس المسبب لهذا الإضطراب فقد يكون بسيط يذهب خلال عدة اسابيع دون تدخل طبي وقد يكون خطر ويشكل مضاعفات تهدد حياة الإنسان.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

س هل التقبيل العميق والممارسة الفموية تنقل مرض الايدز؟ وهل يكشف تحليل الاجسام المضادة لمرض الهربز ان الشخص مصاب او...

مرض الايدز ينتقل عن ةطريق الدم الملوث وعن طريق الجروح فلمعرفة الاصابة من عدمها يجب عمل الفحوصات للاجسام المضادة فحص الاجسام المضادة يبين ردة فعل الجسم لوجود فيروس او ميكروب محدد في الدم وردة فعل الجسم

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

ما هي اعراض الاصابة بمرض فقدان المناعة المكتسبة ؟

أعراض وعلامات ايدز ايدز العدوى الأولية: وتحدث عند دخول الفيروس إلى الجسم أول مرة، إذ خلال شهرين يطور المصاب أعراضا تشبه أعراض الإنفلونزا، مثل -حمى. -ألم في الحلق. -ألم في العضلات. -تعرق ليلي. -صداع. -إسهال. -تضخم في العقد اللمفاوية. -تقرحات في الفم. -تقرحات في المنطقة التناسلية. -طفح جلدي خاصة في الجذع بدون شعور حكة وتستمر مرحلة الكمون السريري عادة عشر سنوات، وبعدها يكون جهاز المناعة قد أنهك فيصاب الشخص بما يسمى نقص المناعة المكتسب، وعندها يشخّص بأنه مصاب بالإيدز.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل مرض الكلاميديا خطير وهل يسبب الاصابة بالايدز وهل ينتقل عن طرق غير العلاقة الجنسية وكم تستغرق عملية الشفاء منه

* المضاعفات في السيدات : - التهابات في عنق الرحم وفي قنوات فالوب (القنوات التي تنقل البويضة من المبيض الى الرحم). - انتشار العدوى الى الرحم . - اصابة الحامل بالمتدثرة قد يزيد من فرصة التهاب الرحم بعد الولادة وقد يصاب الطفل بالتهاب في العين او الرئتين . - التسبب بمضاعفات اضافية قد تتسبب بالاجهاض أو العقم في بعض الحالات . - زيادة خطر الإصابة بمتلازمة ريْتر. -الإصابة بأمراض أخرى منتقلة جنسياً * المضاعفات في الرجال : - التهاب قناة الحالب (القناة او الانبوب الذي يصل بين المثانة وفتحة خروج البول). - التهاب البربخ. - التهاب البروستات. - زيادة خطر الإصابة بمتلازمة ريْتر.

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

عن المليساءذكر انها تصيب البالغين بلمنطقة التنلسلية الذين مناعتهم ضعيفة هل تقصد ان المليساء دليل على الاصابة بلايدز وخاصة لشاب...

ضعف المناعة لا يعني فقدان المناعة!!! والمليساء قد تأتي معرالإيدز، ولكن وجودها ليس دليلاً على وجود الإيدز!! ولا بد من الفحص المخبري الخاص بالإيدز!!

سؤال من ذكر سنة

في الأمراض الجنسية

هل انتقال اي فيروس للايدز يتكاثر و يدمر جهاز المناعة للانسان السليم ؟؟؟ و هل يمكن ان يعيش الايدز دون...

عادة ما يتم تعريف الحمل الفيروسي الذي لا يمكن الكشف عنه بحوالي 50 نسخة من الفيروس/ مل. حتى وقت قريب، كان هذا هو أدنى مستوى للكشف عن الاختبارات الأكثر شيوعا في الفحص الروتيني لرصد العبء الفيروسي. هناك الآن بعض الاختبارات فائقة الحساسية التي يمكنها قياس أقل من 20 نسخة من الفيروس / مل. هذا لا يعني أنه لا يوجد فيروس نقص المناعة البشرية في العينة، مجرد أن عدد النسخ هو في مكان ما بين 0 و 50. وجود حمل فيروسي لا يمكن الكشف عنه هو شيء جيد. ينبغي أن يساعد الجهاز المناعي للتعافي ويبقى قوياً. أما إذا زاد الحمل الفيروسي ، فتزيد إمكانية حدوث العدى وانتقالها!

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه