مااضرار الفلر للوجه؟ ؤابر التبيض

icon 11 ديسمبر 2015
icon 2639
مااضرار الفلر للوجه؟ ؤابر التبيض
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

إذا كان الطبيب مختص فلا توجد أضرار و نحن نستخدم الفيلر منذ أكثر من عشر سنوات و لا توجد أي مضاعفات طويلة المدي و لكن قد يحدث مضاعفات بعد الحقن بأيام مثل الالتهاب أو عدم وصول تغذية دمويه كافية لجزء بسيط من أجزاء الجلد و يتبع ذلك التهاب شديد و نسبة حدوث ذلك عالميا ثمانية في الالف 1 2015-12-12 09:02:48
الدكتور احمد سليمان
الدكتور احمد سليمان
جراحة تجميلية
إذا كان الطبيب مختص فلا توجد أضرار و نحن نستخدم الفيلر منذ أكثر من عشر سنوات و لا توجد أي مضاعفات طويلة المدي و لكن قد يحدث مضاعفات بعد الحقن بأيام مثل الالتهاب أو عدم وصول تغذية دمويه كافية لجزء بسيط من أجزاء الجلد و يتبع ذلك التهاب شديد و نسبة حدوث ذلك عالميا ثمانية في الالف

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالبشرة والجمال

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

كريم تبيض للوجه والجسم

تُستخدم كريمات تبييض الوجه والجسم على نطاق واسع لمحاولة إزالة البقع الداكنة الموضعية، أو تقليل الميلانين الطبيعي وتفتيح الجلد.
قد تحتوي كريمات تفتيح البشرة على:

  • منتجات طبيعية مستخلصة من النباتات مثل: خلاصة ورق التوت، وخلاص عرق السوس، حمض الجنتيسيك وحمض الأسكوربيك، ومشتقات الخميرة، بروتينات الصويا.
  • الرتينويدات الموضعية مثل: تريتينوين له تأثير مباشر في تقليل التصبغ، و يُصرف بوصفة طبية بسبب المخاطر المحتملة أثناء الحمل، وقد يسبب التهاب الجلد التماسي.
  • كريم السيستامين: يمكن أن يسبب حرقاً مؤقتاً واحمراراً، وقد يسبب أيضاً الجفاف والتهيج، ويمكن علاجها عن طريق وضع المطريات.

يجب استشارة الطبيب قبل استخدام الكريمات التي تحتوي على المواد التالية لتلافي الآثار الجانبية مثل:

  • الكورتيكوستيرويدات الموضعية.
  • هيدروكينون.
  • الزئبق.

هناك بعض النصائح التي يمكن اتباعها لتفتيح الوجه والجسم والحفاظ على  نضارة البشرة:

  • شرب الماء بصورة كافية.
  • اتباع نظام غذائي صحي غني بالفيتامينات والألياف والبروتينات والدهون الصحية.
  • استخدام واقي شمس مناسب.
  • ارتداء ملابس مناسبة تحافظ على الجسم من الشمس مثل الملابس القطنية ذات الأكمام الطويلة.

للمزيد اقرأ أيضاً:

المصادر:

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

هل يستخدم هياليورنات الصوديوم في التجميل وحقن الوجه به للتجميل

ليس من المستغرب ، أصبحت هيالورونات الصوديوم شعبية مع الشركات المصنعة لمستحضرات التجميل ومنتجات العناية بالبشرة لمكافحة الشيخوخة. قدرته على اختراق الجلد والاحتفاظ بالماء يجعله مكونًا شائعًا في المرطبات ، وكريمات العين ، منظفات الوجه ، كريمات إصلاح البشرة وغيرها من منتجات العناية بالبشرة المضادة للشيخوخة. نكتشف المزيد عن هذا المكون الخاص ونقدم بعض المنتجات المذهلة التي تحتوي عليه.

سؤال من ذكر سنة

في البشرة والجمال

هل صحيح ان استخدام جهاز الديرما رول ( Derma Roller) مفيد لعلاج تجاعيد الوجه والندوب والتصبغات

جهاز الديرما رول يستعمل للتخلص من معظم مشاكل البشره (الحفر والندب الناتجه من حبوب الشباب.. التصبغات والبقع.. خطوط التمدد البيضاء والحمراء..التجاعيد..ترميم البشره .. نضارة البشره .. التبييض...توحيد لون البشره ..السلولايت..تساقط الشعر... وكل حالة من هذه الحالات لها محلول خاص بها يستعمل في الجهاز.

سؤال من ذكر سنة

في البشرة والجمال

هل إبرة تفتيح البشرة التي توضع في الوريد لها اضرار

تحتوي الإبرة التي تستخدم في تفتيح البشرة والتي يتم أخذها عن طريق الوريد على المادة الفعالة الجلوتاثيون (بالإنجليزية: Glutathione) المضادة للأكسدة والتي تمنع إنتاج مادة الميلانين المسؤولة عن تصبغ الجلد. وقد تحتوي بعض الأنوع من هذه الإبر على فيتامينات مثل فيتامين ج ويتم إعطاؤها عن طريق الوريد لضمان أقصى امتصاص وأكثر فاعلية. وتجدر الإشارة أنه يتم تحديد عدد الإبر اللازمة حسب درجة التفتيح المطلوبة، وبما أن الجلوتاثيون يوجد بشكل طبيعي في الجسم فإن الآثار الجانبية والمضاعفات نادرة جداً ولا تتعدى رد الفعل التحسسي لذا يجب أن يتم استخدامها تحت إشراف الطبيب المختص لأن التعرض لجرعات عالية قد يرتبط ببعض الآثار الجانبية التالية:

  • تفتيح لون الشعر.
  • نقص التصبغ.
  • استنفاذ مخازن الكبد الطبيعية من الجلوتاثيون مما يؤدي إلى الاعتماد على المكملات الغذائية الخارجية.
  • زيادة خطر الإصابة بسرطان الجلد.
  • تفاقم جرثومة المعدة المرتبطة بالقرحة الهضمية.

وتظهر نتيجة العلاج خلال بضعة أشهر، وإن النتيجة غير دائمة وللحفاظ عليها يجب تجنب التعرض المفرط لأشعة الشمس مع تجنب التدخين أو استخدام الكحول واتباع نظام غذائي صحي.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

استخدام السنفرة للحامل والعنايه للوجه للجسم عن طريق سكراب هل مناسب وكريمات الليل وللنهار والترطيب مناسبه للحامل?

سؤال من أنثى سنة 33

في البشرة والجمال

هل لحبوب التبييض اكتيف وايت او جلوتاثيون لها نتائج دائمه ام يعود لون البشرة عند التوقف عن استخدامها؟

الآراء مختلفة في ذلك فمن قال ان البيض دائم ومنهم من يذكر حالات عاد اللون الأصلي بعد مدة على العموم الجلوتاثيون ليس له أضرار فيمكن تناوله وعلى الله الإتكال

سؤال من أنثى سنة

في البشرة والجمال

سمعت عن فوائد الجلسرين والليمون لتفتيح البشره هل له اضرار بعد تركه؟وايضا بيكربونات الصودا للتفتيح البشره؟

الليمون والجليسيرين يفيدان في تفتيح البشرة، والليمون لوحده يفيد في تفتيح اللون مع الوقت, ولكن الافراط في استخدام الليمون يعمل على شد الجلد وايذائه. أما بايكربونات الصوديوم فمفعوله مؤقت ويزول بسرعة ففائدته غير مجزية.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه