هل المرأة تحميل من فوق الملابس

icon 13 نوفمبر 2014
icon 1381
هل المرأة تحميل من فوق الملابس
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ﻻ.مستحيل حدوث ذلك 0 2015-02-09 21:13:55
الدكتور مروان السمهوري
الدكتور مروان السمهوري
نسائية وتوليد
ﻻ.مستحيل حدوث ذلك

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالحمل والولادة

سؤال من أنثى سنة

في الحمل والولادة

هل هناك خطر على حياة المرأة الحامل إن كانت بطنها قاسية الملمس من الخارج؟

ليس هناك خطر على الام او الجنين من ذلك اذا لم يكن هناك اي انقباضات رحميه او ان هذا نتيجه لكثره السوائل حول الجنين, اي ان نسبه السوائل اكثر من الطبيعي, لذلك انصحك بمراجعه الطبيب وفحصك للاطمئنان.

سؤال من ذكر سنة

في الحمل والولادة

هل يمكن للمرأة ممارسة تمارين البطن وهي في انتظار حمل

ممارسة التمارين الرياضية وتقوية عضلات مركز الجسم من الأمور التي تساعد الحامل خلال حملها بحيث تخفف العضلات القوية من الالام الظهر وأسفل البطن خلال الحمل. كما تساعد العضلات القوية على تسهيل الدفع وقت الولادة، لذلك ينصح دائمة السيدة قبل الحمل بممارسة التمارين الرياضية بما فيها تمارين البطن ولكن بشرط أن تمارس التمارين بشكل صحيح وذلك لأن أغلب الأشخاص يمارسونها يقومون بذلك بشكل خاطئ مما يؤدي إلى تعريض العضلات الخارجية للبطن لضغط مضاعف دون العضلات الداخلية، فتصاب الأم بألم عند الحمل نتيجة انفصال العضلات بسبب اختلاف قوتها.

لذلك ينصح بممارسة الرياضة تحت إشراف مدرب بدايةً، والحرص على تقوية عضلات أسفل الظهر والحوض لأنها مهمة جداً في تسهيل الحمل والولادة وتقليل المضاعفات. وبعد الحمل سيكون من الصعب ممارسة رياضة البطن مع تقدم الحمل فيجب ايقافها.

للمزيد:

المرجع:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه