اری غشاء البكارة واری فيه فتحة صغيرة جدا ولكن عندما اتنفس بقوة تتسع هده الفتحة هل الغشاء سليم ؟ يعني اری شي ملتحم مع بعضه البعض ولكن بمجرد ان اتنفس بقوة يتباعد اللحم الملتحم وتظهر فتحة متوسطة وبعض الاحيان واسعة شوي هل هدا طبيعي ؟

icon 29 أبريل 2015
icon 9387
اری غشاء البكارة واری فيه فتحة صغيرة جدا ولكن عندما اتنفس بقوة تتسع هده الفتحة هل الغشاء سليم ؟ يعني اری شي ملتحم مع بعضه البعض ولكن بمجرد ان اتنفس بقوة يتباعد اللحم الملتحم وتظهر فتحة متوسطة وبعض الاحيان واسعة شوي هل هدا طبيعي ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

هذه فتحة الحيض، ووتوسع عندما يزيد الضغط داخل البطن جراء الشهيق.وكله طبيعي فلا داعي للقلق. 0 2015-04-30 08:21:45
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
هذه فتحة الحيض، ووتوسع عندما يزيد الضغط داخل البطن جراء الشهيق.وكله طبيعي فلا داعي للقلق.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

عندما رايت فتحة الحيض رايتها واسعة وتتسع وتكبر عندما اخذ شهيق فخفت كثيرا فحاولت ادخال اصبعي فاحسست بضيق ومثل اللحمة...

يختلف حجم فتحة الحيض وطبيعة غشاء البكارة بين النساء لذلك لا توجد إجابة محددة على سؤال هل فتحة الحيض تكون واسعة عند التنفس؟ لأن طبيعة فتحة الحيض والغشاء تختلف بين امرأة وأخرى، فقد تكون فتحة الحيض واسعة لدى بعض النساء مع سلامة غشاء البكارة بشكل تام، أو قد يدل توسع فتحة الحيض في بعض الحالات على تمزق.

تعد الطريقة الوحيدة المضمونة للتأكد من سلامة غشاء البكارة بمراجعة الطبيبة النسائية وإجراء الفحص السريري، وفي جميع الأحوال يجب الحرص على عدم إدخال إصبع اليد أو أي جسم غريب داخل فتحة المهبل لما يشكل ذلك من خطورة كبيرة على سلامة الغشاء وإمكانية تمزقه.

أما فيما يتعلق بسؤالك حول توسع وتقلص فتحة الحيض عند التنفس فإن ذلك يكون ناجماً عن تمدد وتقلص عضلات قاع الحوض أثناء التنفس، ولا يستدعي ذلك القلق لأن عضلات المهبل تتصل بعضلات قاع الحوض.

أود لفت انتباهك إلى أن مرونة غشاء البكارة تختلف بين النساء، لذلك فإن ممارسة بعض الأنشطة والحركات المحددة قد يؤدي إلى فض الغشاء لدى بعض الفتيات، مثل الضغط على فتحة المهبل بقوة، أو المباعدة بين الساقين بدرجة كبيرة وبشكل متكرر.

يجدر الذكر أيضاً أن شكل غشاء البكارة يختلف بين النساء، فقد تمتلك بعض النساء غشاء يغطي معظم فتحة المهبل، ويحتوي على فتحة حيض صغيرة، بينما تمتلك بعض النساء غشاء بكارة يغطي جزء بسيط من فتحة المهبل، وفي هذه الحالة تكون فتحة الحيض كبيرة، وفي حالات أقل شيوعاً قد تمتلك بعض الفتيات غشاء بكارة يغطي كامل فتحة المهبل ويحتوي على عدة ثقوب صغيرة.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه