انا اعاني من نزول سائل ابيض دون التغكير في امر جنسي او ممارسه العاده ولكن لدي رغبه في ممارستها وعندما افكر حتى في شراء ملابس داخليه اعاني من نزولها او عندما اشاهد مقطع من مسلسل رومنسي ولو فقط بالكلام تنزل ويصبح لدي رغبه في ممارست العاده فماذا افعل

icon 28 يناير 2014
icon 1648
انا اعاني من نزول سائل ابيض دون التغكير في امر جنسي او ممارسه العاده ولكن لدي رغبه في ممارستها وعندما افكر حتى في شراء ملابس داخليه اعاني من نزولها او عندما اشاهد مقطع من مسلسل رومنسي ولو فقط بالكلام تنزل ويصبح لدي رغبه في ممارست العاده فماذا افعل
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

إذا كان أبيض ، فربما يجدر فحصه لاستكشاف السبب!! وربما يلزم زيارة اختصاصي نسائي مثلاً، أما إذا كان شفاف فلا تفعلي شيئاً! حاولي نسيان الموضوع، والتفكير في ـزمور أخرى، ويمكنك إشغال وقتك بهوايات مثل المطالعة والرياضة وغيرها، طبيعي أن ينزل السائل عندم عدم ممارسة الجنس أو العادة السرية. ولا داعي للقلق. 0 2014-01-29 10:36:07
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
إذا كان أبيض ، فربما يجدر فحصه لاستكشاف السبب!! وربما يلزم زيارة اختصاصي نسائي مثلاً، أما إذا كان شفاف فلا تفعلي شيئاً! حاولي نسيان الموضوع، والتفكير في ـزمور أخرى، ويمكنك إشغال وقتك بهوايات مثل المطالعة والرياضة وغيرها، طبيعي أن ينزل السائل عندم عدم ممارسة الجنس أو العادة السرية. ولا داعي للقلق.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

25سنة عزباء. لا احس باي رغبة جنسية عند مشاهدة اي فلم او مهما افرك البظر. ولم ينزل مني اي سائل...

الشهوة الجنسية هي الرغبه في ممارسه الجنس نتيجه لانجذاب جسدي عاطفي وقد تتاثر بعوامل جسديه كشكل الجسم وجماله ونعومته او عوامل نفسيه وثقافيه تتحكم باسلوب ممارسه الجنس ومفهومه الشخصي ، فالشهوه النجسيه دافع اساسي لممارسه العلاقة الجنسية التي تمثل قمة التفاهم العاطفي والتوحد الجسدي. وهي تختلف من شخص لاخر كما وانها تختلف بين ذكر وانثى

سؤال من ذكر سنة 30

في الصحة الجنسية

انا شاب عندي 28 سنه وعندي مشكله في عند ممارسه العاده السريه يخرج المني دون انتصاب فممكن اعرفزالسبب مع العلم...

ينصح تحسين لياقتك البدنية بممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات،ما لديك هو ثر المني وهو ليس بحاجة لعلاج، وسيتوقف عن التوقف عن العادة السرية واتباع النصائح المذكورة. للمزيد عن ثر المني راجع القاموس.

سؤال من أنثى سنة 24

في الصحة الجنسية

عندما يكون خطيبي بجواري أو يجلس جانبي أو قام بتقبيلي اشعر شعور غريب يؤدي إلي نزول سائل ابيض كثيف في...

التقبيل لا يؤثر على الغشاء، وللتوقف عن العادة السرية يمكن تقليل الأكل وممارسة الرياضة والمشي وهوايات تشغل وقتك، ونزول الإفرازات أثناء الإثارة الجنسية عادي، ولا يتأثر الغشاء إلا بدخول شيء في المهبل.

سؤال من ذكر سنة 18

في الصحة الجنسية

عمري١٤و اعاني من نزول المني اثناء النوم بدون حلم مع الم في البطن اشعر عنه عند او قريب من المثانة...

نزول المني أثناء النوم يعرف بإسم الاحتلام الليلي وهو أمر طبيعي يحدث بشكل ملاحظ وشائع خلال فترة البلوغ وهو المرحلة العمرية التي يمر بها صاحب السؤال، إلا أنه قد يحدث في أي وقت لاحق طوال العمر، ويتم تفسير حدوث ذلك أحياناً على أنه نتيجة الوصول إلى هزة الجماع التلقائية مع محتوى الحلم المرتبط بها. ومع هذا، فإن الاحتلام الذي يحدث خلال سن المراهقة والبلوغ يكون ناتج عن ارتفاع مستوى هرمون التستوستيرون في هذه المرحلة العمرية بشكل واضح، وما يرافق ذلك من تغيرات البلوغ .

وليس هناك علاقة بين حدوث الاحتلام وممارسة العادة السرية، إذ تحدث دون وجود أي محفز أو تحفيز يدوي، وإنما يكون الاحتلام استجابة فسيولوجية للجسم خلال أحد مراحل النوم التي يرافقها انقباض لا واعي للقضيب وحدوث القذف. وهذا الأمر صحي وطبيعي ولا يجب القلق منه.

لذلك ينصح بعدم القلق والقراءة والتعرف على طبيعة جسد الذكر وكيف أن الاحتلام جزء طبيعي من نضج الأعضاء التناسلية الذكرية، مع العلم أنه في المقابل أيضاً أن غياب الاحتلام الليلي وعدم التعرض له من الأمور الطبيعية كذلك، فهو حالة لاإرادية لا يمكن للشخص التحكم بحدوثها. وفي حال وجود أعراض أخرى مثل:

  • ألم في الخصية.
  • دم في السائل المنوي أو في البول.
  • حرقة عند التبول.
  • ارتفاع درجة حرارة الجسم.
  • طفح جلدي على القضيب.

أو في حال استمرار ألم أسفل البطن فيفضل في هذه الحالات مراجعة طبيب مسالك بولية للفحص السريري. وعلى الرغم من عدم وجود طريقة مثبتة أو مضمونة لمنع الاحتلام الليلي إلا أن هناك بعض التقنيات التي تساعد على تقليل حدوثه عند القيام بها لا سيما إذا أصبح ذلك مشكلة تسبب الحرج وعدم الراحة للشخص، وهي: 

  1. ممارسة تقنيات الاسترخاء قبل النوم مثل اليوغا والتأمل. 
  2. مراجعة أخصائي أمراض نفسية لمناقشة الأمور معه. 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه