كم عدد انقباضات عضلات المهبل والرحم اثناء الجماع

icon 30 مارس 2015
icon 14219
كم عدد انقباضات عضلات المهبل والرحم اثناء الجماع
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

إنها حركة انقباض تمعجي لعضلات المهبل مثل تمعج المعدة!، وعددها يعتمد على طول فترة الإرجاز، أي ليست كثيرة!!!!! 0 2015-03-31 06:06:56
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
إنها حركة انقباض تمعجي لعضلات المهبل مثل تمعج المعدة!، وعددها يعتمد على طول فترة الإرجاز، أي ليست كثيرة!!!!!

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل تشنج المهبل اثناء الجماع وبعد القذف يمنع الحمل لعدك قدره وصول المنوي للرحم بسبب التشنج للرحم والمهبل

كلا!! تشنج المهبل اثناء الجماع وبعد القذف لا يمنع الحمل، لأنه تشنج طبيعي، وجزء من العملية الجنسية، وهو يساهم في دفع المنويات في الاتجاه المبرمج!!

سؤال من ذكر سنة 33

في الصحة الجنسية

التهابات تاثيرها على نسبة السائل المنوي والم اسفل الظهر والتهابات تصيب الشريك اثناء الجماع او ملامسة الاعضاء مما يودي الى...

ربما يجب مراجعة اختصاصي جلدية لتقييم الحالة والأعراض، وتقييم حالة الشريك أيضاً، فقد يكون هناك عدوى تنتقل منك اليها!!!

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

اوجاع مهبل اثناء الجماع

ألم يعانى في المهبل.هذا يعرف الحالة جزئيا فقط يعرف، وذلك لأنه لا يمكن في كثير من الأحيان تحديد بقعة الألم والإحساس المفرط أثناء الجماع . والحالة تشبه وتختلط مع تشنج المهبل(انظر هناك) والألم الحاد ،والتشنج التي تؤثر على المرأة تجعلها لا تطيق الجماع، ولا تتحمله . وتشاهد الحالة خاصة في المتزوجين حديثا. وتعتبر نتيجة للتقلصات متقطعة من العضلات القابضة يضاف إليها في الحالات التي تتفاقم انقباض عضلات مصرة الشرج، فإنه غالبا ما يحدث في النساء مفرطات الإحساس خلال الجماع، وخصوصا عندما لا يكون لديهن ميل للفعل. للمزيد راجع ألم المهبل في القاموس.

سؤال من ذكر سنة 25

في الصحة الجنسية

بعد عمليه الجماع يخرج السائل من المهبل ثانيا هل الحيوانات المنويه هيا اللى بخترق عنق الرحم ولا السائل كمان بيخترق...

يخترق ما يمكنه الاختراق، ولكن ليس بالضرورة إن تصل كل الكمية، ولا يوجد مخزن لتخزين السائل المنوي في المهبل، ولتحسين فرص الحمل يجب أن يكون الجماع في وقت الاباضة، ثم يمكن البقاء مستلقية بعد الجماع لمدة نصف ساعة مثلاً.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

اني اعاني بالقذف الارتجاعي بسبب عملية اسفل المثانة. كم مدة عيش الحيونات المنويه في البول؟ واذا بولت داخل مهبل اثناء...

الغالب أن المنويات لا تعيش في البول!! قَدْ يُسبّب القذف الرجوعيّ اختبار الزوجين لمشاكل من مثل العُقُم، بما أنّ أكثر المني لا يَصِل إلى المهبل و بقيّة الجهاز التناسلي الأنثوي. و كطريقة لإحداث الحمل، يُنَبِّذُ بول القذف الرجوعيّ و من ثمّ يتم حقن المني المَعْزُول للمرأة. أو بالإخصاب الاصطناعي في الأنبوب.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

السلام عليكم عند الجماع والقذف في داخل الرحم كم يوم يبقى ماء الرجل حي داخل الرحم

بشكل عام، يمكن الحيوانات المنوية أن تعيش في البيئة الصحيحة لمدة تصل إلى 5 أيام.في بيئات معينة والبيئة المناسبة تكون داخل الرحم وعنق الرحم. أنابيب عنق الرحم والرحم وقناة فالوب ولهذا السبب يمكن للمرأة أن تحمل إذا كانت الإباضة في غضون 5 أيام بعد الجماع.معظم الحيوانات المنوية، تموت في غضون 1-2 أيام بعد القذف، حتى داخل الرحم. في بيئات أخرى، حتى داخل المهبل، تعيش الحيوانات المنوية لبضع ساعات فقط وخارج جسم الإنسان،تموت عندما تتعرض للهواء الطلق في غضون دقائق.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

ماسبب نزول المني بعد الجماع والالم الداخلي عند ولوج القضيب لداخل الرحم

نزول المني يحصل عند الوصول للرعشة الجنسية. بعد الإيلاج، وألم المهبل!!

اسباب الم المهبل 

ضرر او تهيج للاعصاب الموجودة في منطقة المهبل 

التهاب المهبل

تحسس المهبل

عدوى الخميرة 

عدوى الكلاميديا 

مرض السيلان

الشد العضلي

اصابة المهبل خلال الجماع، الولادة أو العمليات الجراحية

الوصول لسن اليأس و انخفاض الاستروجين

سرطان عنق الرحم

التحرش الجنسي 

الاستخدام المتكرر للمضادات الحيوية

يعتقد أن ألم المهبل ناجم عن الم عصبي، وليس ضروري أن يكون مصحوباً بحالات التهاب ملحوظ . للمزيد راجع عسر الجماع وألم المهبل في القاموس.

سؤال من أنثى سنة

في الصحة الجنسية

هل قضيب الذكر يدخل فتحة عنق الرحم أم في المهبل واذا كان كذلك كيف وعنق الرحم يكون متدلي للأسفل إلى...

يعتبر عنق الرحم الجزء السفلي من الرحم الذي يربط بين المهبل وتجويف الرحم، وإن الإيلاج هو عملية دخول القضيب الذكري في المهبل الأنثوي، أي أن القضيب الذكري يدخل في فتحة المهبل علماً أن طول المهبل حوالي 10 سم أو أكثر، ولا يدخل القضيب عبر فتحة عنق الرحم أبدًا فالفتحة تكون صغيرة جدًا ولا تسمح إلا بعبور الحيوانات المنوية، ولا يفتح عنق الرحم إلا عند الولادة.

 

يشار إلى أن عنق الرحم لا يهبط إلى فتحة المهبل خلال التبويض كما ذكرت، بل على العكس من ذلك فإن من علامات التبويض أن يرتفع موقع عنق الرحم قليلًا، وفي جميع الأحوال فإن عنق الرحم لا يتدلى إلا في حالة مرضية هي تدلي الرحم أو ما يعرف باسم هبوط الرحم، وفي هذه الحالة قد يلزم التدخل الجراحي لتثبيت الرحم. ينصح بمراجعة الطبيب وإجراء الفحص السريري للتأكد من عدم وجود تدلي في الرحم.

 

أما ما يحدث في فترة التبويض، فهو خروج البويضة الناضجة من الحويصلة من أحد المبيضين نحو قناة فالوب لتتم عملية التخصيب من قبل الحيوان المنوي بعد دخوله من فتحة عنق الرحم، وتكون في الفترة من 10-16 من الدورة الشهرية تقريبًا.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه