لماذا يسمي عقار جاما هيدروكسيد بعقار الاغتصاب؟

icon 17 فبراير 2014
icon 2646
لماذا يسمي عقار جاما هيدروكسيد بعقار الاغتصاب؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

استخدم في حالات الاعتداء الجنسي المتعلقة بالمخدرات، وعادة عندما يكون الضحية ضعيفة بسبب التسمم مع المسكنات، وخاصة الكحول. وقد وصفت آثارها الروايات للمقارنة مع الكحول مثل النشوة، السلوك الفاضح، وتعزيز الشهوانية والحالة المتقبلة للآخر . عند تناول جرعات أعلى، قد يحدث الغثيان، والدوخة، والنعاس، والتهيج، اضطرابات بصرية، والتنفس والاكتئاب، فقدان الذاكرة، فقدان الوعي والموت. 0 2014-02-17 12:48:33
الدكتور عبد العزيز اللبدي
الدكتور عبد العزيز اللبدي
جراحة عامة
استخدم في حالات الاعتداء الجنسي المتعلقة بالمخدرات، وعادة عندما يكون الضحية ضعيفة بسبب التسمم مع المسكنات، وخاصة الكحول. وقد وصفت آثارها الروايات للمقارنة مع الكحول مثل النشوة، السلوك الفاضح، وتعزيز الشهوانية والحالة المتقبلة للآخر . عند تناول جرعات أعلى، قد يحدث الغثيان، والدوخة، والنعاس، والتهيج، اضطرابات بصرية، والتنفس والاكتئاب، فقدان الذاكرة، فقدان الوعي والموت.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بالصحة الجنسية

سؤال من ذكر سنة 34

في الصحة الجنسية

ارجنين 1غ وكارنتين 500ملغ هلق يمكن الاستعاضة عنهم ب (انتي ايج) 500ملغ من استيل ل- كارنتين ارجينات يعادل 250ملغ اسيتيل...

كله كويس مع ممارسة الرياضة اليومية والتغذية المتوازنة وتناول المكسرات والعسل وعسل الملكات، وهذهلائحة بالأطعمة التى تساعد على التخلص من الضعف الجنسى مثل: الثوم، البصل، القمح، الموز،الزنجبيل، حبة البركة، التمر، الحلبة، الحمص، العدس، بذر الكتان، الكاكاو، الزعفران، جوز الطيب، القرنفل، العود، الكرفس، الشبت، التوت، الأسماك الدهنية ، التفاح.

سؤال من ذكر سنة 27

في الصحة الجنسية

نصحوني بأستعمال عقار GHBلتوقية الجنس والاسترخاء والنوم هذه المنتج اسمة غاما هيدروكسيد واختصارة GHBماذا تنصحوني عن هذه المنتج وهل استعملة...

ضحكوا عليك!!!تشمل سمات السمية الحادة لـ GHB الغيبوبة والنوبات والاكتئاب التنفسي والقيء. تشمل الآثار الموثقة الأخرى لـ GHB فقدان الذاكرة ونقص التوتر (المرتبطة بجرعات 10 مجم / كجم من وزن الجسم) ؛ تسلسل طبيعي لحركة العين السريعة (REM) والنوم غير REM (جرعات 20-30 مجم / كجم من وزن الجسم) ؛ والتخدير (جرعات تقارب 50 مجم / كجم من وزن الجسم). الجرعات التي تزيد عن 50 مجم / كجم من وزن الجسم يمكن أن تقلل من النتاج القلبي وتؤدي إلى اكتئاب حاد في الجهاز التنفسي ونشاط يشبه النوبات وغيبوبة.لا يوجد ترياق للجرعة الزائدة من GHB ، ويقتصر العلاج على رعاية داعمة غير محددة. احتاج المرضى إلى رعاية طارئة عاجلة ؛ وقد احتاج العديد من أولئك الذين يدخلون المستشفى إلى دعم التنفس الصناعي والعناية المركزة. ولا ننصح باستعماله. ننصح بممارسة الرياضة والمشي اليومي.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

دواء لعلاج سرعة القذف ؟الاسم التجاري له بالاردن

هناك علاجات كثيرة وإدوية ومراهم لتأخير القذف ولكن جميعها لها آثار جاتبية، ونحن نفضل إطالة المداعبة وتأخير الإيلاج ، وعدم الإيلاج إلا بالتوافق، ويمكن أيضاً عمل تمارين كيغل لتقويةج عضلات الحوض، ،وهي مفصلة في القاموس، راجع هناك.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

هل استخدام علاج سرعه القذف سكستارد (حامض ستريك،حامض أسكوربيك،لاكتون،هيدروكسى حامض الستريك،(أربينان،أرابينوجالاكتان)جليكوسيد جوسيترين،(زنك حديد،نحاس،سيلينيوم،فوسفور،أولينك )، هلام،( أنثوسيانين )فيتامينات(أ،ب6)في اضرار مع كثره...

المفروض أن المكونات عبارة عن تتمات غذائية ولا تضر، ولكن لا يجوز استخدامها طويلاً بدون إشراف طبي.

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما علاج التاخر الشديد في القذف الذي يسببه تناول دواء سيروكسات 50ملغ -Paroxetine-حيث استعمل الدواء لعلاج القلق والاكتئاب من مدة10...

يعرف تأخر القذف (بالإنجليزية: Delayed ejaculation) بأنه حالة طبية شائعة تصيب بعض الرجال في حالات معينة وهناك من يعاني منها مدى الحياة، حيث يتأخر الرجل بالقذف أو يستغرق مدة طويلة من التحفيز الجنسي حتى يصل للقذف، ومنهم من لا يصل لمرحلة القذف ابداً.

ولا تعتبر مشكلة تأخر القذف مشكلة خطيرة طبياً، ولكنها قد تؤثر على العلاقات الجنسية والعلاقات الزوجية، وقد تثير القلق والاكتئاب لدى الرجل.

من الممكن أن تؤدي الإصابة بمشكلة صحية معينة، مثل; داء السكري، أو أمراض القلب، للإصابة بتأخر القذف، ويصاب بعض الرجال بما يعرف باسم تأخر القذف الظرفي، حيث يحدث فقط مع شريك معين أو عند ظروف معينة فقط.

ومن الأسباب الرئيسية التي قد تؤدي لحدوث تأخر القذف، ما يلي:

  • الاكتئاب والقلق، أو المرور بصدمة نفسية سابقة أثرت على الحياة الجنسية للرجل.
  • التوتر في العلاقة بين الشريكين، أو عدم التواصل بينهما.
  • خيبة الأمل حول الواقع في العلاقة الجنسية مع الشريك، مقارنةً بالتخيلات الجنسية المتكررة.
  • تأثير تناول بعض الأدوية أو التعرض لبعض المواد الكيميائية، مثل:
  1. أدوية الاكتئاب والقلق، مثل دواء سيروكسات (بالإنجليزية: SEROXAT).

يستخدم دواء سيروكسات في علاج الاكتئاب والقلق، ويحتوي على مادة باروكسيتين (بالإنجليزية: Paroxetine) كمادة فعالة، حيث يعتبر جزءاً من مجموعة مثبطات استرداد السيروتونين الانتقائي (بالإنجليزية: Selective serotonin reuptake inhibitor)، ويقوم بزيادة مستوى هرمون السيروتونين او هرمون السعادة (بالإنجليزية: Serotonin)، ومن الأعراض الجانبية التي قد يشعر بها المريض بعد استخدام دواء سيروكسات، ما يلي:

  • القلق الشديد.
  • عصبية.
  • الارتباك.
  • الشعور بعدم الراحة.
  • الارتعاش.
  • التعرق.
  • تصلب العضلات.
  • التأخر بالقذف أو الضعف الجنسي.
  1. أدوية مضادات الذهان (بالإنجليزية: Psychosis)، مثل دواء ثيوريدازين (بالإنجليزية: Thioridazine).
  2. أدوية ارتفاع ضغط الدم (بالإنجليزية: Hypertension)، مثل بروبرانولول (بالإنجليزية: Propranolol).

ويعتمد علاج تأخر القذف على حالة المريض، وسبب حدوث تأخر القذف لديه، لذلك يفضل استشارة ومراجعة الطبيب المختص، لمناقشة خيارات العلاج.

ومن بعض الادوية التي قد تستخدم لعلاج تأخر القذف عند الرجال، ما يلي:

ويفضل استشارة الطبيب والاستفسار منه حول seroxat 20mg سرعة القذف، أو seroxat 20 mg وسرعة القذف، أو seroxat cr 25 mg لسرعة القذف، وتأثير دواء سيروكسات على سرعة القذف، وكيفية علاج المشكلة حيث لا يجوز التوقف عن استخدام العلاج بشكل مفاجئ ويجب أن يقوم الطبيب باختيار البديل المناسب والجرعة المناسبة.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة

في الصحة الجنسية

ما هى اضرار استعمال عقار التيدول 200

من أعراض العلاج الجانبية: رنح أو فقد الانتظام دوار، نعاس جفاف الفم غثيان، تقيؤ في حال لاحظ المريض أي من الأعراض التالية فيجب مراجعة الطبيب: شحوب البشرة، الشعور بدوار، تسارع نبض القلب و صعوبة في التركيز سهولة تكون الكدمات أو النزف، تنمل شديد أو ألم شديد في العضلات انتفاخ في اليدين أو القدمين مشاكل في التبول أو نقصان ملحوظ في كمية البول يرقان (إصفرار الجلد و أجفان العين) هلوسة أو هلس، أو مشاكل أو اضطرابات في الإبصار صعوبة التنفس ظهور تقرحات شديدة أو تقشر أو طفح جلدي أحمر أو بنفسجي على الجلد، انتفاخ الوجه أو اللسان، حُرقة في العينين (أعراض تفاعل فرط الحساسية للعلاج).

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه