اريد ادوية لعلاج فقر الدم

اريد ادوية لعلاج فقر الدم
icon 15 أبريل 2015
icon 1005
سلام اريد ادوية لعلاج فقر الدم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اولا يجب معرفة نوع فقر الدم هذا وما هو سببه وعندها يمكن ان نعرف طريقة العلاج 1 2015-04-16 04:48:58
الدكتور فايز بيبي
الدكتور فايز بيبي
الجهاز الهضمي والكبد
اولا يجب معرفة نوع فقر الدم هذا وما هو سببه وعندها يمكن ان نعرف طريقة العلاج

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الدم

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الدم

كيفية علاج فقر الدم ؟

يجب تحديد نوع الأنيميا (فقر الدم) قبل وصف العلاج حيث أن الأنيميا لها العديد من الأنواع ولكل نوع منها العديد من الأسباب لذا نحتاج مبدئيا لتفاصيل صورة الدم (العدد الاجمالي لكرات الدم البيضاء ونسبة كل نوع منها - عدد الصفايح الدموية - نسبة الهيموجلوبين - MCV - نسبة الخلايا الشبكية) ثم قد نحتاج لفحوصات أخرى

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الدم

السلام عليكم ابي حل او علاج حق فقر الدم

فقر الدم (الأنيميا) له العديد من الأنواع ولكل نوع منه العديد من الأسباب لذا نحتاج مبدئيا لتفاصيل صورة الدم (العدد الاجمالي لكرات الدم البيضاء ونسبة كل نوع منها - عدد الصفايح الدموية - نسبة الهيموجلوبين - MCV) ثم قد نحتاج لفحوصات أخرى

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الدم

سلام عليكم اريد معرفة اعراض مرض لزوجة الدم وهل تختلف مرض لزوجة الدم عن مرض كثافة الدم وشكرا

عادة يظهر مرض لزوجة الدم بتشكل الجلطات بشكل اكثر من المعتاد.. و خسب مكان تلك التجلطات تظهر الاعراض.. قد تكون جلطات قلبية، سكتات دماغية، جلطات رئوية، او غير ذلك ايضا... لا اجد فرقا بين اللزوجة و الكثافة من ناحية علمية، الا اذا كان يقصد المريض فيهما مرضين مختلفين.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الدم

السلام عليكم يعاني ابي من فقر دم نتيجة ارثفاع نسبة الحديد والدي ادى الى ثحطيم الكرياث الحمراء ثم اضر بالكريات...

يجب معرفة السبب فهناك العديد من الاسباب التي تصاحبها ارتفاع نسبة الدم منها الصباغ الدموي الوراثي او فقر الدم البحر المتوسط " التلاسيميا" الخ ولهذا يجب المتابعة مع اختصاصي امراض الدم

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الدم

افضل دواء لفقر الدم

يحدث فقر الدم عندما تنخفض مستويات خلايا الدم الحمراء، والتي تنتقل بالحديد والهيموجلوبين، وهو بروتين يساعد في نقل الأكسجين عبر مجرى الدم إلى الأعضاء في جميع أنحاء الجسم، وفي حالة نقص خلايا الدم الحمراء، فقد يتسبب هذا في الشعور بالتعب، والبرودة، وشحوب الوجه، وذلك نتيجة عدم وصول الأكسجين إلى الأعضاء حتى تتمكن من القيام بوظائفها.

هناك أكثر من نوع لفقر الدم، ولذلك يجب زيارة الطبيب وإجراء الفحوصات اللازمة لتحديد سبب فقر الدم والعلاج المناسب. وبالتالي لا يمكن وصف دواء لعلاج فقر الدم دون القيام بالكشف الطبي. تشمل خيارات علاج فقر الدم وفقاً لنوعه ما يلي:

وفي حالة الإصابة بمرض مزمن في الكلى، فقد يصف الطبيب حقن الحديد عن طريق الوريد.

  • فقر الدم الناتج عن نزيف داخلي: إذا كان فقر الدم ناتجاً عن نزيف داخلي، فقد تتطلب الحالة إجراء عملية جراحية لإيقافه.
  • فقر الدم الناتج عن مرض الكلى المزمن: إذا كان مرض الكلى المزمن سبباً في الإصابة بفقر الدم، فيمكن أن يصف الطبيب حقن الإريثروبويتين (بالإنجليزية: Erythropoietin)، وهو هرمون يساعد في تكوين خلايا العظام.
  • فقر الدم الناتج عن السرطان: يمكن أن يرتبط فقر الدم بمرض السرطان، سواء كان أحد أعراض المرض، أو بسبب العلاج، مثل العلاج الإشعاعي أو العلاج الكيميائي، وفي هذه الحالة، قد يضطر المعالج لإيقاف المزيد من علاجات السرطان حتى تتحسن مستويات الدم، أو يحتاج المريض إلى عمليات نقل دم، وتناول المكملات الغذائية.

تتطلب الأنواع الأخرى من فقر الدم علاجات أخرى، فعلى سبيل المثال، يكون علاج فقر الدم الناتج الاضطرابات الوراثية مثل ثلاسيميا بيتا وفقر الدم المنجلي عن طريق زرع نخاع العظم.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه