ما هو الحد الطبيعي لنسبة فيتامين B

ما هو الحد الطبيعي لنسبة فيتامين B
icon 14 أكتوبر 2014
icon 10198
ما هو الحد الطبيعي لنسبة فيتامين B 12؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

المعدل الطبيعي لفيتامين ب 12 هو 110-1500 بيكوغرام لكل ميليلتر او 81-1107 بيكومول لكل لتر 1 2014-10-16 06:35:21
الدكتورة الصيدلانية سندس عدنان البيشاوي
الدكتورة الصيدلانية سندس عدنان البيشاوي
الأنف والاذن والحنجرة
المعدل الطبيعي لفيتامين ب 12 هو 110-1500 بيكوغرام لكل ميليلتر او 81-1107 بيكومول لكل لتر

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الدم

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الدم

ماهو التحليل المطلوب لقياس فيتامين د وماهى النسبة المفروضة وماهو علاج نقص فيتامين د لرجل فى سن السبعين

تزداد نسبة الإصابة بها بتقدم العمر، فمثلا تتجاوز نسبة الإصابة بهشاشة العظم إلى أكثر من سبعين في المائة من النساء لمن هن فوق سن السبعين، وأكثر من أربعين في المائة لمن تجاوز السبعين عاما من الرجال فينصح بتناول كبسولات فيتامين D3”" بجرعة تتراوح ما بين 600- 800 وحدة يوميا ولا تزيد على 2000 وحدة يوميا مع تناول القدر المطلوب من الكالسيوم من خلال الغذاء أو الكبسولا ويكفي التعرض للشمس 10 دقائق يوميا لاستيفاء هذا الاحتياج. vit D 1.hydroxy-Cholecalciferol المعدل الطبيعي بين 20 و 70 اقل من 20 ممكن اعتباره نقص ويجب علاجه

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الدم

ما هو علاج زيادة الهيموجلوبين في الدم

تحدث مشكلة ارتفاع الهيموغلوبين نتيجة لأسباب عديدة بعضها أساسية وتتمثل في زيادة تصنيع كريات الدم الحمراء في التخاع الشوكي، وبعضها أسباب ثانوية تتمثل بوجود أمراض في الكلى أو الكبد أو الرئتين وغيرها. يترافق ارتفاع الهيموغلوبين مع ارتفاع في مستوى الرسابة الدموية ومستوى كريات الدم الحمراء (أو ما يعرف باحمرار الدم). تتمثل ظاهرة احمرار الدم بأنماط عديدة حسب المسبب لها، ويسمى النمط الأول باحمرار الدم الحقيقي وهو اضطراب تكاثري خبيث في نخاع العظم ويعتمد في علاجه على العلاج الكيماوي ومعالجة الأعراض كاستخدام مضاد للحكة والأسبرين لمنع التخثر، بالإضافة إلى شرب السوائل بكميات وافرة. يسمى النمط الثاني باحمرار الدم الثانوي وهنا يزداد معدل كريات الدم الحمراء بسبب نقص الأكسجين بالدم نتيجة لوجود أمراض رئوية أو قلبية كالربو وذات الرئة والالتهاب الرئوي المزمن والتدخين والعيش بالمناطق المرتفعة، وهنا يتم علاج المشكلة بعلاج المسبب لها. أما النمط الثالث فينتج من وجود نقص في حجم البلازما بالدورة الدموية ومن أبزر أسبابها الجفاف الناتج عن الإسهال والتقيء الحاد ويكون العلاج بتعويض الجسم بكميات وافرة من السوائل.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الدم

عند تحليل الدم تبين ارتفاع عدد صفيحات الدم عن المعدل الطبيعي و كان الرقم 468 هل هذا المعدل خطير ....

ترتفع الصفائح لاسباب عديدة مثل فقر الدم الناتج عن نقص الحديد، الاتهابات المختلفه في الجسم وغيرها لذلك ينبغي اعدة التحليل والفحص الظجهري لكريات الدم والمتابعه بعدها مع الطبيب

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الدم

ما هي اسباب نقص الكولسترول في الدم وهل هذا النقص يصنف خطير اذا تعدى النسبة المحددة والى ماذا يؤدي

يعتبر مرض السل الرئوي كمرض مزمن يستنفذ الكثير من كوليستيرول الدم , السبب الاكثر وضوحا لنقص الكولستيرول في الدم , بالاضافة لبعض الامراض الاخرى , و منها الامراض المتعلقة بضعف الجهاز المناعي كالايدز,مثلا , و يعتقد بان نقص الكولستيرول في الجسم يحد من قدرة الجهاز المناعي على مقاومة المرض , خاصة الامراض المزمنة.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الدم

ما هو معدل الصفائح الدموية في الشخص العادي؟ فقد أجريت تحليل للدم وغير مرفق مع التحليل المعدل الطبيعي لمقارنة النتائج

يتراوح المعدل الطبيعي للصفائح الدموية لدى الشخص السليم بين 150-450 ألف صفيحة دموية لكل ميكروليتر من الدم، وفي جميع الأحوال أنصحك باستشارة الطبيب للمساعدة على تفسير نتائج التحليل الأخرى وتقدير الحاجة إلى اتخاذ أي من الإجراءات الصحية بناءً على نتائج التحليل.

 

يشار أنه في حال ارتفاع معدل الصفائح الدموية لديك عن المعدل الطبيعي فقد يكون ذلك ناجم عن الإصابة بأحد المشاكل الصحية أو العدوى مؤخرًا، ويعود إلى مستوياته الطبيعية خلال عدة أيام في هذه الحالة، أما الأسباب الأخرى لارتفاع معدل الصفائح الدموية فقد تتضمن الآتي:

  • الأمراض الالتهابية المزمنة.
  • مرض السكري.
  • استئصال الطحال.
  • بعض أنواع فقر الدم، مثل فقر الدم الانحلالي.

أما في حال كانت نسبة الصفائح الدموية لديك تقل عن المعدل الطبيعي فإن الأسباب قد تتضمن الآتي:

  • بعض أنواع فقر الدم.
  • شرب الكحول.
  • بعض أنواع العدوى الفيروسية.
  • الحمل.
  • الخضوع للعلاج الكيميائي، أو العلاج الإشعاعي.
  • استخدام بعض الأدوية.
  • تضخم الطحال.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه