ما هي أعراض انخفاض ضغط الدم

icon 15 يوليو 2010
icon 1893
ما هي أعراض انخفاض ضغط الدم
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

دوار أو دوخة بالرأس. ـ إغماء. ـ غشاوة، في الإبصار. ـ غثيان. ـ شحوب وبرودة ورطوبة الجلد. ـ تنفس سريع وغير عميق. ـ إعياء وإجهاد وتعب. ـ اكتئاب. ـ عطش. 9 2012-10-18 00:00:26
طاقم الطبي
طاقم الطبي
دوار أو دوخة بالرأس. ـ إغماء. ـ غشاوة، في الإبصار. ـ غثيان. ـ شحوب وبرودة ورطوبة الجلد. ـ تنفس سريع وغير عميق. ـ إعياء وإجهاد وتعب. ـ اكتئاب. ـ عطش.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الدم

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الدم

ما هي اعراض نقص الدم ؟

شحوب في اللون وتعب عام وضيق في النفس ودوخة وإغماء يعد فقر الدم مشكلة مرضية نتيجة انخفاض نسبة الصبغة بكريات الدم الحمراء (الهيموجلوبين) إلى أقل مما هو ضروري لحيوية خلايا الجسم وصحتها، ويعتبر الهيموجلوبين طبيعياً إذا كان ما بين , 13.5- 18جراماً لكل 100مليمتر دم للرجال ومابين 11.5و 16غراما لكل 100مليمتر دم للنساء. الحديد عنصر أساسي في تكون الصبغة، وخطورة نقصه في إضعاف مقاومة الجسم، وهبوط عضلة القلب تعتبر الصبغة بكريات الدم الحمراء (الهيموجلوبين) مادة بروتينية وهي العنصر الأهم المكون للكريات الحمراء فهي الناقل الرسمي والأساسي للأوكسجين من الرئتين عبر الدم إلى كافة الأنسجة والخلايا بالجسم

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الدم

ما هو علاج انخفاض ضغط الدم الشرياني

هذا يعتمد على نوع وسبب انخفاضه فإذا كان ناجم عن نقص السوائل فمجرد تعويض النقص يعود إلى طبيعته، ولكن اذا كان ناجم عن خلل هرموني أو عصبي أو قلبي أو غير ذلك فيجب تشخيص السبب ومن ثم علاجه، واذاا كان انخفاض طفيف ولا يسبب أعراض والفحص الطبي سليم ينبغي عدم وصف أي علاج.

سؤال من أنثى سنة 34

في أمراض الدم

ما هي أعراض سيولة الدم؟?

تحدث سيولة الدم عند انخفاض مستويات الصفائح الدموية دون معدلها الطبيعي، في الحقيقة فقد لا يكون هناك أي أعراض ملحوظة عند المريض الذي يعاني من قلة الصفائح، وعادة ما يتم اكتشافها أثناء القيام بفحص دم روتيني. 

ويعود سبب ظهور أعراض سيولة الدم إلى انخفاض إنتاج الصفائح الدموية، أو تكسر الصفائح الدموية، أو تضخم الطحال، أو فرط نشاط الطحال، أمراض الكبد، أو تناول الأدوية المضادة للتخثر أو الأدوية المضادة للصفائح. كما يمكن أن يزداد خطر سيولة الدم مع تقدم العمر، ووجود العوامل الوراثية، والحمل. 

ولكن عند انخفاض عدد الصفائح بشكل ملحوظ تظهر الأعراض التالية والدالة على سيولة الدم: 

كما يمكن أن تظهر الأعراض التالية نتيجة تناول الأدوية المميعة للدم:

  • الإسهال أو الإمساك.
  • تعب عام.
  • عسر هضم.
  • صداع ودوخة.
  • طفح جلدي.
  • حكة في الجلد.
  • تساقط الشعر.
  • اليرقان

كما يجب الذهاب للطوارئ لتجنب حدوث النزيف الحاد سواء أكان داخلياً أو خارجياً، مثل: فقدان كميات كبيرة من الدم، أو النزيف الداخلي في الجهاز الهضمي، أو نزيف في الدماغ والذي قد يكون مهدداً للحياة، أو في الحالات التالية:

  • التعرض لجرح عميق أو أي حادث آخر شديد.
  • التعرض لضربة قوية على الرأس. 
  • نزيف حاد ولا يتوقف. 
  • التعب الشديد والضعف.
  • استفراغ و غثيان.
  • صداع شديد.
  •  ألم شديد في الظهر. 
  • ألم في الصدر وصعوبة في التنفس. 
  • فقدان الوعي.

للمزيد:

سؤال من ذكر سنة 24

في أمراض الدم

ماهي اعراض فقر الدم؟

تأخذ كريات الدم الحمراء الأكسجين من الرئتين وتنقله إلى الأنسجة في سائر الجسم وهناك يدمج الأكسجين مع الأنسجة في سائر الجسم وهناك يدمج الأكسجين مع الغذاء من أجل إنتاج الطاقة. أما الشخص المصاب بفقر الدم فلا يستطيع دمه نقل الأكسجين الكافي للأنسجة وبذلك يحس بالضعف والإرهاق والغثيان وآلام الرأس والبشرة الشاحبة والباردة والنبض السريع للقلب وقصر النفس. يفرز الجسم أجساما مضادة غير عادية تسمى الأجسام المضادة الذاتية وهي تهاجم كريات الدم الحمراء في جسم الإنسان نفسه.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الدم

ماذا يعني ارتفاع كرات الدم البيضاء الي 26900 وارتفاع درجة حرارة الجسم وما هي الاسباب المتوقعة من هذه الزيادة؟ ما...

كريات الدم البيضاء هي وسيلة الدفاع الرئيسية للجسم ضد الميكروبات، ولهذا عندما يتعرض الجسم لأي التهاب فإن هذه الكريات تتكاثر ويزيد عددها لتكون قادرة على مقاومة الميكروبات، وارتفاعها يدل على وجود التهاب ما ولمعرفة هذا الإلتهاب ننصحك بمراجعة إختصاصي أمراض باطنية لفحصك سريريا والإستماع إلى شكواك. اما بخصوص سؤالك حول التدرن او ما يعرف بمرض السل فهو مرض مزمن ينتج عن العدوى بجراثيم السل وقد يصيب هذا المرض مختلف أجزاء الجسم وهو يصيب بصورة رئيسية الرئتين، فهو يقتل 2 مليون إنسان كل سنة. ** طرق العدوى: السل مرض معدي. مثل الزكام ، فهو ينتشر خلال الهواء . العدوى الأولى تصيب الأشخاص الغير حائزين على مناعة كافية . تنتقل العدوى من خلال المرضى المصابون بالسل الرئوي فقط . فعندما يقوم الأشخاص المصابون بالسعال ، العطس ، التكلم أو البصق ، يقومون بنشر الجراثيم ، التي تعرف بعصويات السل ، في الهواء . ولكي تتم العدوى يحتاج الشخص السليم أن يستنشق عدد صغير فقط من هذه الجراثيم . ** أعراض المرض وهي سعال شديد مزمن وضعف عام ونقص في الوزن وألم في الصدر وأحيانا وجود دم مع البصاق والبلغم. ** العلاج : عندما يتم اكتشاف حالة سل نشطة (بوجود الجرثومة في البلغم) يتم البدء بالعلاج الذي يجب أن يعتمد على أدوية مضادة للسل تعطى بطريقة معينة وجرعات محددة. مدة العلاج تستمر من 6 إلى 8 أشهر . أكثر الأدوية المستخدمة لعلاج السل هي أيزونيازايد isoniazid ، ريفامبيسين rifampicin ، بيرازيناميد pyrazinamide ، سبتربتوميسين streptomycin ، إثامبيوتول ethambutol. ويجب التنويه بأنه يوجد لهذا المرض لقاح يساعد على الوقاية ، وهو أول لقاح يعطى للأطفال بعد الولادة مباشرة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه