هل يحتوي دواء (primolut n) المانع للدوره الشهريه في تركيبته على مواد تضر المصابين بمرض السكري (ارجكوم ردوا انا بحاجه الى الرد اليوم)

icon 9 يونيو 2012
icon 1508
هل يحتوي دواء (primolut n) المانع للدوره الشهريه في تركيبته على مواد تضر المصابين بمرض السكري (ارجكوم ردوا انا بحاجه الى الرد اليوم)
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

يسبب هذا الدواء ارتفاع مستوى سكر الدم، و لذلك يوصى باستخدامع بحذر من قبل المصابات بالسكري وكذلك ارتفاع ضغط الدم، و اضطرابات وظيفة الكلى والعمر المتقدم، لجميع هذه الأسباب أنصح بعدم استخدامه تحياتي 2 2012-06-10 14:49:13
د. فضل خضر ابو العلا
د. فضل خضر ابو العلا
طب عام
يسبب هذا الدواء ارتفاع مستوى سكر الدم، و لذلك يوصى باستخدامع بحذر من قبل المصابات بالسكري وكذلك ارتفاع ضغط الدم، و اضطرابات وظيفة الكلى والعمر المتقدم، لجميع هذه الأسباب أنصح بعدم استخدامه تحياتي

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض الدم

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الدم

زوجتي عمرها 20 سنه وحامل باواخر الشهر السادس وهو اول حمل لها ولديها فقر بالدم وتتناول حبوب caltrate وكذالك vitrite...

سيدي لا اعتقد بأن دبس الرمان ممكن تناوله بكميات تحسن من فقر الدم هذا اذا كان اصلا يصلح لهذا الأمر وانا وبكل امانة لا اعرف ولكن الذي اعرفه انه يجب تناول الادوية الخاصة بعلاج فقر الدم مثل الحديد سواءا كان على شكل حبوب او ابر حسب درجة فقر الدم ولا مانع من اضافة قيتامين ب 12 الى العلاج ويجب ان تستمر على الكالسيوم ولكن ومن المهم ان يكون هناك فارق زمني قدره 3 ساعات على الاقل بين تناول الحديد والكالسيوم

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الدم

السلام علييكم اخبرني احد الاصدقاء بان طبيبه قال له يجب على الرجل السليم من الامراض تناول حبه واحده من اسبرين...

حبة واحدة من اسبيرين الاطفال يوميا وليس ايبوعيا مفيدة جدا لكن اذا لم يكن هناك اي مانع او اي حساية عليها او مشاكل من مضاعفاتها فهي ممتازة وتحافظ على سيلان دم جيدة جداً

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الدم

السلام عليكم ... الشخص المصاب بالتهاب الدم بالمراحل الاولى يآخذ ابر مضادات حيويه .. سؤالي هل يستمر معه المرض مدى...

لا يوجد ما يسمى التهاب مزمن في الدم، ولكن يوجد التهاب حاد يسمى ( bacteremia)، ويتم إعطاء المرضى مضادات حيوية مناسبة، ويتم بها علاج تلك الالتهابات -بأمر الله-، ولكن الالتهابات المزمنة تكون في الأعضاء، مثل الرئتين ومثل فيروسات الكبد والتهابات الكلى، ويتم إعطاء المرضى مضادات حيوية ومضادات للفيروسات حسب الحالة وهناك فرصة لعمل مزرعة للميكروب من المكان المشكوك بوجوده فيه، مع عمل تحليل بول وبراز وصورة دم كاملة، لمعرفة عدد كرات الدم البيضاء، والتي ترتفع مع وجود الميكروبات، ومعرفة عدد كرات الدم الحمراء، ونقصها يؤدي إلى فقر الدم.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الدم

السلام عليكم انا امرأة عمري 50 عاما اعاني من جلطة دماغية اتناول مميع للدم لا اتناول الطعام الا القليل خوفا...

من المفيد التحقق من ضغط الدم بين الحين والآخر ، وتناول الأكل الصحي، والتوقف عن التدخين، وتخفيف مقدار الملح في الطعام علاج داء السكري ان وجد ، الأمتناع عن التدخين عدم الاكثار من الأكل الدسم. لأنه يمكن أن يؤدي إلى ترسب المواد الدهنية في الشرايين، ما يزيد من خطر السكتة الدماغية. علاج امراضالدم مثل وفرة عدد خلايا الدم الحمراء يجعل الدم أكثر سماكة وبالتالي أكثر عرضة للتخثر. كما أن فقر الدم المنجلي يجعل الخلايا المنجلية تلتصق بجدران الأوعية الدموية. الحفاظ على دقات قلب سليمة ممارسة 30 دقيقة من التمارين خمس مرات أسبوعياً.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض الدم

أشكركم على تواصلكم فعلا منتدى رائع اضطررت للتبرع للدم لأحد أقاربي لندرة فصيلتي فتبرعت مرتين في أقل من شهر ،علما...

يحتاج الجسم في العادة إلى ثلاثة أشهر لإعادة بناء الخلايا الدموية المتبرع بها، وما تفعليه هو إجهاد للنقي والجسم بشكل عام، فالجسم بحاجة إلى كمية معينة من الكريات الحمراء لتقوم لوظيفة التنفس ونقل الأكسجين،حسنآِ لا تفعليها مرة أخرى وابحثي عن مصدر آخر.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض الدم

كيف أشرب الكركديه لخفض الضغط؟ فقد سمعت أن مشروب الكركديه يساعد على خفض ضغط الدم ولم أعرف كم يجب تحضيره

بداية أود التوضيح أن الكركديه يساهم في خفض ضغط الدم بشكل بسيط فقط، ولا يمكن اعتماد المداومة على مشروب الكركديه لعلاج ضغط الدم المرتفع، كما أن الأقوال المنتشرة حول اختلاف تأثير شرب الكركديه الساخن أو البارد على مستويات ضغط الدم غير صحيحة، فالكركديه يساهم في خفض ضغط الدم بشكل بسيط عند شربه باردًا أو ساخنًا.

 

أود لفت انتباهك أن مشروب الكركديه قد يتعارض مع مجموعة من أدوية ضغط الدم، لذلك يجب أن لا يتم الجمع بين مشروب الكركديه وأدوية ضغط الدم أو أي من الأدوية الأخرى، ويمكن شرب الكركديه بعد عدة ساعات من تناول أدوية الضغط.

 

أما بالنسبة لطريقة تحضير الكركديه للمساعدة على خفض ضغط الدم، فكما ذكرت لك فإنه لا مانع من اتباع أي طريقة تفضلها، فيمكن غلي أوراق الكركديه بالماء وشرب شاي الكركديه ساخنًا، أو يمكن غلي الأوراق بالماء ثم تركها حتى تبرد وإضافة الثلج إليها وشربها باردة كما يفضل العديد من الأشخاص.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه