أعاني من ألتهابات بأربطة الكتف الأيسر نتيجة ضغط العظام على الأربطة بشدة فهل الأفضل استخدام دهان flector أو acro أو هل هناك دهان أفضل ؟

icon 28 أبريل 2015
icon 622
أعاني من ألتهابات بأربطة الكتف الأيسر نتيجة ضغط العظام على الأربطة بشدة فهل الأفضل استخدام دهان flector أو acro أو هل هناك دهان أفضل ؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

اي دهان مع العلاج الطبيعي... 0 2015-04-29 10:27:59
الدكتور محمود ناجي
الدكتور محمود ناجي
جراحة العظام والمفاصل
اي دهان مع العلاج الطبيعي...

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض العضلات والعظام و المفاصل

اشكو من الم في مفصل الكتف الايسر ويمتد الى عضلات الذراع والمفاصل. وعند الكشف عليه اتضح انها التهاب روماتزم مؤقت....

فعلا ما تشكو منه نتيجة التهاب اوتار , ينصح لك بجلسات علاج طبيعي والالتزام بحمية غذائية والامتناع عن الاملاح ومراقبة الضغط والابتعاد عن التوتر وسيستقر الضغط , في حال بقهءه مرتفعا يوصى باخذ دواء لذلك

أعاني من آلام فى مفصل الفخذالأيمن واحياناتنميل فى أصابع القدم اليمني واليدتم التشخيص التهاب أعصاب من الجهد واخدت حقن 1...

التهاب العصب لايعالج بالسيفترياكسون الا اذا ترافق مع انتان وجرعة 500 ملغ هي ليست صحيحة يعالج التهاب العصب بفيتامينات ب ومضاد التهاب مثل البروفن والراحة وتدفئة مكان العصب

اعاني من التهاب في اوتار الركبة هل واخذت ابرة كورتزيون هل استطيع الضغط على الركبة والمشي ام انتظر لحين زوال...

في البداية لا ينصح بحقن إبرة الكورتيزون حول أو بداخل أوتار الركبة حيث قد تسبب أذى شديد جداً في الأوتار مما يعرضها للإصابة والقطع عند بذل أي مجهود وهي لا تساهم في علاج التهاب أوتار الركبة بل تقلل من الالتهاب والتورم وألم الركبة على المدى القصير فقط. 

يستطيع عمل جلسات علاج طبيعي لتقوية العضلات المحيطة بالركبة وعلاج موضعي لالتهاب الأوتار بواسطة أدوات خاصة في مركز العلاج الطبيعي المتخصص، وقد يتم اللجوء إلى حقن حمض الهيالورونيك أو مضادات الالتهاب أو العمليات الجراحية. ولا ينصح ببذل أي مجهود كبير في فترة ال 3 أسابيع الأولى من حقن الكورتيزون حتى لا ينقطع الوتر أو تحصل مضاعفات أخرى.

للمزيد:

المرجع:

هل يمكن علاج الانزلاق الغضروفي في الرقبة ٥ و ٦ عن طريق العلاج بالتدليك لانني اعاني من الم في يدي...

العملية الجراحية لانزلاقات العنق ضرورية في حال وجود الام شديدة جدا غير مسيطر عليها بالادوية, ضعف في عضلة اليد الضامة للساعد و تنميل شديد و مستمر و الرنين المغناطيسي يبين وجود انزلاق غضروفي ضاغط على الجذر العصبي او النخاع الشوكي, ما عدا ذلك فحل المشكلة بالعلاج الطبيعي في مركز متخصص

هل هناك خطورة من استخدام كبسول جلكوزامين لفترة ٥ اشهر متصلة و هل هى لها افادة فى المساعدة على تقليل...

لا يوجد خطورة من استخدام هذا الدواء لكن لا فائدة من استخدامه في خشونة مفصل الحوض. الدراسات تشير فقط بفائدته للركبة و فقرات الظهر.

هل يوجد دواء او حقن معينه غير الكرتزون لعلاج الم شديد جدا فى الكتف الايمن من الخلف وبيتم تحريك اليد...

عدم المقدرة على تحريك اليد او رفعها قد يكون بسبب تمزق وتر الكتف الرافع ويكون الوتر بحاجة لترميم ثم تأهيل , اذا كان السبب الام في الكتف مع وجود الحركة فذلك بسبب التهاب الوتر ويمكن علاجه من خلال جلسات العلاج الطبيعي , احيانا يكون الالم مصدره انزلاقا غضروفيا من العنق ويوصى بمراجعة جراح اعصاب من اجل الفحص والعلاج , يوجد دهون فاستوم , فولتارين , فولريكس , جلوكوسامين , الجيسال

عندي الوالدة هشاشة في العظام وتاكل في غظروف مفصل الركبة أريد حقن الركبة بسائل جلاتيني او زيتي ماهي افضل حقنة...

افضل حقنة هيالويرونيك اسيد من رأيي هي Hyalone ولكن لابد وان تسمح المساحة داخل المفصل بذلك. اما عن الهشاشة فهل تم عمل مقياس لكثافة العظام DEXA scan?

سؤال من أنثى سنة 52

في أمراض العضلات والعظام و المفاصل

كان لدي تنس البو ومفصل الكوع تحسن كثيرا لكن احس بالم في لحم الذراع نفسه اريد فيتامين يقوي اربطة الذراع...

تحتاج الإصابة بالتهاب لقيمة العضد الوحشية أو مرفق لاعب التنس فترة طويلة للتعافي، فقد تحتاج فترة تتراوح بين 6 أشهر وسنتين، ولكن في الغالب يتم التعافي بشكل تام من الإصابة خلال سنة واحدة تقريباً، فقد يكون الألم الذي تشعرين به ناجماً عن نفس الإصابة.

هناك احتمال أن تكون أعراض الألم الذي تشعرين به ناجمة عن اضطراب آخر في المنطقة لذلك أنصحك بمراجعة الطبيب مرة أخرى، وبدوره سوف يقوم بتحديد سبب الألم ووصف العلاج المناسب لحالتك للتخفيف من الألم.

يجدر الذكر أنه لا يوجد فيتامين محدد يساهم في زيادة قوة الأربطة في الذراع، ولكن يجدر اتباع نظام غذائي صحي بشكل عام لضمان الحصول على جميع العناصر الغذائية اللازمة لبناء العضلات والأوتار، كما أن العلاج الطبيعي مهم جداً لزيادة قوة العضلات في المنطقة والوقاية من تكرار الإصابة.

توجد مجموعة من النصائح التي قد تساعدك أيضاً على التخفيف من الألم وتسريع عملية الشفاء من مرفق لاعب التنس، ومنها الآتي:

  • الحصول على الراحة الكافية بشكل عام، وإراحة اليد المصابة قدر الإمكان.
  • تطبيق الكمادات الباردة والدافئة.
  • تجنب الحركات التي أدت إلى الإصابة بالمشكلة.
  • استشارة الطبيب حول الحاجة إلى استخدام المشد الطبي.
  • استخدام مسكنات الألم الموضعية.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه