اعاني من ألم في الفقرات العصعصية من اسبوعين ماهو العلاج؟

icon 12 مارس 2015
icon 2061
اعاني من ألم في الفقرات العصعصية من اسبوعين ماهو العلاج؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

كمادات باردة على منطقة الالم .. الجلوس بوضعيات مريحة و النوم على البطن 1 2015-03-14 03:23:50
أخصائي علاج طبيعي مصطفى منذر عميرة
أخصائي علاج طبيعي مصطفى منذر عميرة
أخصائي علاج طبيعي
كمادات باردة على منطقة الالم .. الجلوس بوضعيات مريحة و النوم على البطن

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض العضلات والعظام و المفاصل

اعاني من الم في الاربطة (في الركبة ) واريد الحل والعلاج

في الغالب انك تعانين التهاب رثوي في الركبة و ليس التهاب الاوتار. في حال وجود خشخشة اثناء ثني الركبة, هذا يشير لخشونة , ينصح بعمل صور شعاعية. قد تحتاج الى حقن ابر في الركبة. في حال وجود محدودية حركة, ينصح بتبديل مفاصل.

اعاني من الام في اسفل الظهر في العصعص ما العلاج

الالام التي تشعرين بها لدى الجلوس قد تكون بشكل اساسي من العصعص لدى ملامسة سطح يابس مثل الجلوس على كرسي خشبي او على الارض مباشرة , او بسبب وجود كيس شعر بين الاليتين او دمل واحيانا الاما ممتدة من الظهر , ينصح الجلوس على طوق هوائي واخذ مسكن للالم ومراجعة جراح عظام , العلاج الطبيعي قد يفيد في حالتك

اعاني من الم شديد في فقرة نهاية الظهر ( العصعصية ) ماهة علاجها؟

التهاب هذه الفقرة قد يكون نتج عن ازاحة او رضة او سقوط او جلوس على الارض او شيء صلب لفترة طويلة او لضعف البنية مما يجعل هذه المنطقة اكثر تأثرا بالجلوس على اجسام غير طرية . العلاج يكوت بالجلوس على طوق هواء كطوق السباحة اضافة لجلسات العلاج الطبيعي واخذ المسكنات ومضاد الالتهاب

أعاني من ألم الظهر وتمزق في الفقرات العجزية فما هي النصائح للتخفيف من الألم

يعد تمزق الفقرات العجزية حالة شائعة يمكن أن تسبب ألمًا شديدًا في الظهر، وقد يمتد الألم إلى الساقين، ويمكن أن يحدث تمزق الفقرات العجزية بسبب الإصابات الرياضية أو الحوادث أو الإصابات المتكررة في الظهر، وهناك العديد من النصائح التي قد تساعد على تخفيف ألم الظهر الناجم عن تمزق الفقرات العجزية، تشمل هذه النصائح ما يلي:

  • الراحة: من المهم الحصول على قسط كافٍ من الراحة لتعطي الظهر وقتًا للشفاء، قد يعني ذلك البقاء في الفراش لعدة أيام أو حتى أسابيع.
  • استخدام الكمادات: يمكن أن يساعد استخدام الكمادات الباردة والدافئة في تقليل الألم والالتهاب.
  • تناول الأدوية: يمكن أن يساعد تناول الأدوية الموصوفة من قبل الطبيب في تخفيف الألم والالتهاب.
  • التمارين الرياضية: يمكن أن تساعد التمارين الرياضية في تقوية العضلات والأربطة في الظهر، مما قد يساعد في تخفيف الألم وتقليل خطر حدوث إصابة مرة أخرى، ولكن من المهم التحدث إلى الطبيب قبل البدء في أي برنامج تمرين جديد.
  • العلاج الطبيعي: يمكن أن يساعد العلاج الطبيعي في تخفيف الألم وتقوية العضلات والأربطة في الظهر، ويمكن أن يشمل العلاج الطبيعي تمارين إطالة وتقوية وتقنيات أخرى.

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه