عملت شعة مقطعية MRI وكانت ملخص التقرير Mild disc bulges are seen at L

عملت شعة مقطعية MRI وكانت ملخص التقرير Mild disc bulges are seen at L
icon 1 يناير 2016
icon 950
عملت شعة مقطعية MRI وكانت ملخص التقرير Mild disc bulges are seen at L4-5 and L5-S1 levels. No significant nerve root compramise. الرجاء تفسير التحليل وماهو العلاج المناسب
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الحاجه الى فحص سريري لتحديد العلامات والاعراض وكذلك تخطيط العضلات والاعصاب للمقرنه مع تقرير الرنين. العلاج حسب النتيجه ولكن تمارين انبساط الظهر اولويه العلاج. 0 2016-01-02 06:23:27
الدكتور عدنان جاسم محمد العزاوي
الدكتور عدنان جاسم محمد العزاوي
الروماتيزم والمفاصل
الحاجه الى فحص سريري لتحديد العلامات والاعراض وكذلك تخطيط العضلات والاعصاب للمقرنه مع تقرير الرنين. العلاج حسب النتيجه ولكن تمارين انبساط الظهر اولويه العلاج.

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض العضلات والعظام و المفاصل

ترجمه تقرير اشعه رنين على الرقبة والنتيجة (degenerative spondylolisthesis) فما هي هذه المشكلة وهل هي خطيرة؟

انزلاق الفقرات الغضروفية (Degenerative spondylolisthesis) هو حالة تتسبب في انزلاق أحد فقرات العمود الفقري للأمام على الفقرة التي تقع تحتها، يمكن أن يحدث هذا بسبب هشاشة العظام، أو إصابات العمود الفقري، وغيرها من الأسباب.

 

في معظم الحالات لا يسبب انزلاق الفقرات الغضروفية الألم ولا يتطلب أي علاج ولكن في بعض الحالات يمكن أن يسبب الألم، والخدر، والوخز في الذراعين أو الساقين، وفي الحالات الشديدة يمكن أن يؤدي إلى ضعف العضلات.

 

إذا كنت تعاني من انزلاق الفقرات الغضروفية، فمن المهم استشارة الطبيب لمناقشة خيارات العلاج. في معظم الحالات، يمكن علاج الحالة بإجراءات غير جراحية، مثل:

  • الأدوية المضادة للالتهابات.
  • العلاج الطبيعي.
  • الراحة والتمارين الرياضية.

في بعض الحالات، قد يوصي الطبيب بإجراء عملية جراحية لإصلاح انزلاق الفقرات الغضروفية، ولكن بشكل عام فإن انزلاق الفقرات الغضروفية حالة ليست خطيرة، ويمكن علاجها بنجاح في معظم الحالات.

 

للمزيد:

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه