أعاني من ألم شديد في بطني أسفل القفص الصدري عنما أكل الموز

icon 14 فبراير 2016
icon 2279
أعاني من ألم شديد في بطني أسفل القفص الصدري عنما أكل الموز
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

الحل لا تاكل موز 0 2016-02-14 18:16:43
الدكتور طارق لطفي على
الدكتور طارق لطفي على
باطنية
الحل لا تاكل موز

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض باطنية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

مرحبا دكتور انا اعاني من الم وحرقة في اعلى البطن في المنتصف اسفل القفص الصدري بعد التبرز مباشرة، اشعر بالالم...

الالم و الحرقان اعلى البطن غالبا نتيجة ارتجاع فى المرىء و ممكن تجربى دواء ايزومبرازول ٤٠ مج فى اليوم و دواء آخر اسمه سباسموسبالجين حبه مرتين فى اليوم

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

اعاني من الم في بطني من الجهة اليمنه اقرب الى الوسط اسفل القفص الصدري (فقط عند اللمس ) واعاني ايضاً...

الحالة في الغالب قاولون :: طبعا البقولايات والزيوت والتسبية في الاكل تزيد من حده انتفاخ القاولون وارتجاع المرئ والتهاب المعدة .. وعليه .. الابتعاد عنها اولى طرق العلاج .. واذا كنت بتشرب قهوة وبيبسي كتير ياااريت الاقلاق بقدر الامكان ولا ننسى الحالة العصبية والنرفزة كمان ممكن يكون في اسباب اخرى ...التهابات المعده في اعلى منتصف البطن .. والمرارة في الجانب الايمين الاعلى من البطن .. والتهابات الكبد .. فاعمل اشعة تلفزيونية على البطن وتحاليل كبد عامة للتاكد من سلامتها .. ومن ثم نعالج القولون

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

لدي الم منذ اكثر من سنة في البطن متمثل بثقل فيها وامساك وغازات ويمتد اﻻنتفاخ الى اعلى البطن تحت القفص...

# من الممكن ان يكون قولون العصبي لكن لتشخيص يعتمد على استبعاد الامراض اخرى انصح بالتحاليل التالية لتاكد واستبعاد الامراض الاخرى: breath test ,FBC, ESR # انصح بـ: 1)الحمية: - اكل وجبات باوقات منتظمة والابتعاد قدر الامكان من اكل الاكل المعاد التسخين - الأكثار من شرب السوائل (اكثر من ثمان اكواب يوميا) - الابتعاد عن الاكل/الشرب المثير لهذه الاعراض مثل(الكافيين، البيض، البقوليات) - الابتعاد عن الاكل المثير للغازات (البصل، الثوم، الكراث، العدس) - الابتعاد عن الحلويات المحتوية على مادة السوربيتول 2) علاج الاعراض المصاحبة: الامساك (methylcellulose start with 3-6tabs/12h with >300ml fluid)

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

أعاني من آلام أعلى المعدة وأسفل القفص الصدري وفي الجهه اليمنى من رأس المعدة

ممكن يكون انتفاخ في القاولن والتهاب في فم المعدة .. وهذا يحتاج الى نظام غذائي معنين خالي من الدهون والمسبكات والبهارات والى غير ذلك .. وزبط الحالة النفسية والعصبية ، واستخدام علاجات معينية ولكن ليس قبل الفحص السرير عند طبيب الباطنة ..

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

اعاني من تقلصات اعلى البطن تحت القفص الصدري مباشره مع الم الظهر فقط فقره واحده اتناول دواء buscopan اشعر بتحسن...

ربما أنك تعانين من التهاب المعدة أو التهاب عضلات القفص الصدري أو الأضلاع أو من قصور في الشرايين التاجية، وتوجد أسباب أخرى، عليك استشارة أخصائي أمراض باطنية للفحص السريري وعمل الفحوصات الطبية اللازمة ومن ثم المعالجة.

سؤال من أنثى سنة

في أمراض باطنية

لدي انتفاخ كبير في بطني ، مع أني لا أكل كثيراً ويزيد الانتفاخ بعد الاكل مباشرة ، ويوجد نبض في...

يبدو أنك تعانين من متلازمة القولون العصابي أما النبضفي البطن فهو ناجم عن نبض الشريان الأورطي وللتأكد من ذلك واستبعاد الأسباب الأخرى عليك استشارة أخصائي أمراض باطنية لتقويم حالتك وعمل الفحوصات الطبية اللازمة.

سؤال من ذكر سنة

في أمراض باطنية

السلام عليكم انا اعاني. من الم شديد في صدري ممن اليمين ومن اليسار ومن الخلف وراء المعده وضيق شديد بالتنفس...

وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته ربما أنك تعاني من التهاب المعدة أو التهاب المرارة أو تشنجات القولون العصبي ولكن توجد أسباب أخرى، عليك استشارة أخصائي أمراض باطنية للفحص السريري وعمل الفحوصات الطبية اللازمة ومن ثم المعالجة.

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه