انا لدي مشكل هرموني ارتفاع نسبة هرمون fsh الهرمون المنبه للجريب قمت بم

انا لدي مشكل هرموني ارتفاع نسبة هرمون fsh الهرمون المنبه للجريب قمت بم
icon 11 مارس 2011
icon 14474
انا فتاة ابلغ من العمر 31 سنه لدي مشكل هرموني ارتفاع نسبة هرمون fsh-الهرمون المنبه للجريب قمت بمراجعة طبيب مختص و اجريت تحاليل و اخدت علاجا مدة ثلاثة اشهر لكن دون جدوى المشكل ما زال قائما فما العمل؟
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

للأسف الشديد لا يوجد الكثير مما يمكن عمله في مثل هذه الحالات لأن ارتفاع مستوى هرمون اف اس اتش يعني عدم استجابة المبايض لهرمون الأف اس اتش الذي تفرزه الغدة النخامية ومن المهم جدا اعادة التحليل كل فترة وفي الوقت الحال بامكانك استعمال اي من الادوية المنظمة للدورة 1 2011-03-14 17:14:35
الدكتور احمد الراس
الدكتور احمد الراس
نسائية وتوليد
للأسف الشديد لا يوجد الكثير مما يمكن عمله في مثل هذه الحالات لأن ارتفاع مستوى هرمون اف اس اتش يعني عدم استجابة المبايض لهرمون الأف اس اتش الذي تفرزه الغدة النخامية ومن المهم جدا اعادة التحليل كل فترة وفي الوقت الحال بامكانك استعمال اي من الادوية المنظمة للدورة

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأمراض نسائية

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

فتاة عمري22 سنة عزباء.مضى شهرين و لم تأتني الدورة.عملت فحص هرمونات و لدي نقص شديد في هرمون البروجسترون و ارتفاع...

إن دواء دوفاستون يحتوي على المادة الفعالة ديدروجيستيرون الذي يعتبر بروجيسترون صناعي، ويستخدم للعديد من الحالات تحت إشراف الطبيب المختص فقط والتي ترتبط بالاضطرابات الهرمونية مثل اضطرابات الدورة الشهرية، عسر الطمث وانقطاع الطمث، وغيرها من الاضطرابات. وفي حالات انقطاع الدورة الشهرية يتم استخدام 1 أو 2 حبة من الدواء في اليوم، لمدة 14 يوم خلال النصف الثاني من الدورة الشهرية المتوقعة أو حسب ما يحدده الطبيب المختص، وتأتي الدورة الشهرية في غضون 5-6 أيام من التوقف عن استخدام الدواء.

ينصح بالالتزام بتعليمات الطبيب حول جرعة ومدة العلاج وكيفية استخدامه وعدم تكراره دون استشارة الطبيب في حال تأخر الدورة الشهرية مرة أخرى.

للمزيد:

المرجع:

سؤال من أنثى سنة

في أمراض نسائية

انا متزوجة من 4 سنوات كنت اذهب الطبيب و يخبرني بانه لا مشاكل عندي و انما عند زوجي في السنة...

يجب عمل صورة اشعة للرأس للتأكد من عدم وجود ورم لارتفاع هرمون الحليب حيث اذا تبين انه مرتفع اخذ علاج Dostonix حبة واحدة لمدة يومين متمنيا لكم كل النجاح والتوفيق ……..

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه