سيلان لانف ربشكل مستمر علما اني غير مصاب بالرشح

سيلان لانف ربشكل مستمر علما اني غير مصاب بالرشح
icon 30 نوفمبر 2015
icon 619
هناك سيلان لانف ربشكل مستمر علما اني غير مصاب بالرشح
هل تريد إجابة أكثر تفصيلا؟ تحدث مع طبيب الآن

إجابات الأطباء على السؤال

ممكن حساسية بالانف انصح باجراء فحص سريري 0 2015-12-01 12:05:06
الدكتور علي الحمد
الدكتور علي الحمد
الأنف والاذن والحنجرة
ممكن حساسية بالانف انصح باجراء فحص سريري

أرسل تعليقك على السؤال

يمكنك الآن ارسال تعليق علي سؤال المريض واستفساره

كيف تود أن يظهر اسمك على التعليق ؟

أسئلة وإجابات مجانية مقترحة متعلقة بأنف، أذن وحنجرة

سؤال من ذكر سنة 34

في أنف، أذن وحنجرة

اعاني منذ بضعة اشهر من عدة اعراض وهي: 1-عطاس مفاجئ ومستمر 2-سيلان مفاجئ بالأنف 3-انسداد الانف وصعوبة بالتنفس قبل النوم...

تحدث الأعراض المذكورة بالسؤال عند حدوث التهاب الأنف (بالإنجليزية: Rhinitis) والتي تؤدي إلى احتقان بالأنف، وسيلان الأنف، والتنقيط الأنفي الخلفي، وحكة الأنف، والعطس.

هناك العديد من الأسباب المؤدية لذلك والتي تنقسم إلى التهاب الأنف التحسسي والتهاب الأنف غير التحسسي. قد يكون التهاب الأنف سابقاً لاتهاب الجيوب الأنفية والتي تسبب ضغطاً في الوجه ، وانخفاض حاسة الشم، وسيلان من الأنف لونه أصفر مخضر. 

يحدث التهاب الأنف التحسسي أو ما يعرف بحمى القش؛ عندما يستجيب جهاز المناعة في الجسم لبعض المواد المعينة، مثل: حبوب اللقاح النباتية، والعفن، وعث الغبار، والبروتينات الحيوانية، والمواد الكيميائية، وبعض أنواع الأطعمة، وبعض أنواع الأدوية، وسم الحشرات وغيرها الكثير من المحفزات أخرى. 

ويحدث التهاب الأنف التحسسي الموسمي عندما يستجيب جهاز المناعة في الجسم لبعض المواد المعينة في مواسم تلقيح الأشجار وعادة ما يكون في فصل الربيع. 

ويحدث التهاب الأنف التحسسي الدائم عندما يستجيب جهاز المناعة في الجسم في أي وقت من أوقات السنة للبروتينات الحيوانية، والعفن، والنباتات المنزلية، وعث الغبار في السجاد والمفروشات.

إن الأنواع السابقة تعتمد بشكل رئيسي على إفراز الأجسام المضادة ووجود تفاعل تحسسي، على العكس من التهاب الأنف غير التحسسي، والتي تحدث نتيجة: بعض أنواع العدوى، بعض الأدوية، الأكل والشرب (أحياناً أنواع محددة أو حتى كل الأنوع)، تغيرات الطقس ودرجات الحرارة، الشيخوخة، التغيرات الهرمونية أو الحمل، أو استهلاك الكحول وخاصة النبيذ الأحمر، أو التهاب أو تهيج في الأنف الذي لا علاقة له بالحساسية. 

للتقليل من الأعراض المزعجة يوصى بتجنب مسببات الحساسية قدر الإمكان، ومراجعة الطبيب المختص لمعرفة سبب التهاب الأنف ومعالجته بناءاً على ذلك، فهناك الكثير من الخيارات العلاجية، أهمها ما يلي:

  • بخاخ المحلول الملحي.
  • حبوب أو بخاخ مضادات الهيستامين.
  • حبوب أو بخاخ الستيرويدات القشرية.
  • بخاخ ابراتروبيوم بروميد. 

للمزيد:

سؤال من أنثى سنة

في أنف، أذن وحنجرة

اعاني من زكام خفيف يعني أنفي ينزل واحتقان خفيف واستعمل اريوس قبل النوم مع العلم ان الزكام له اسبوع معي

اذا كانت لديك حساسية بما انك تستعملين الاريوس فانت بحاجة لبخاخ انفي والعلاج الاساسي بتجنب المواد التي تتحسسين منها ولذلك يجب اجراء الفحص عند طبيب مختص

سؤال من ذكر سنة

في أنف، أذن وحنجرة

السلام عليكم ...انا مصاب بكحة معها بلغم وذلك نتيجة بردة مع احتقان بالرقبة ..وأخذت مضاد حيويAugmentin 625 الان ليس هناك...

مهم جدا ان نتاكد من عدم وجود اللتهاب القصبات الهوائيه او اللتهاب الجيوب الانفيه الذي يسبب البلغم والقحه وذلك بعمل صوره شعاعيه للجيوب الانفيه والصدر وبعد ذلك نعطي العلاج الازم من ادوية القحه الجيده prospan syrap

هل وجدت هذا المحتوى الطبي مفيداً؟

happy مفيد

sad غير مفيد

144 طبيب

موجود حاليا للإجابة على سؤالك

bg-image

هل تعاني من اعراض الانفلونزا أو الحرارة أو التهاب الحلق؟ مهما كانت الاعراض التي تعاني منها، العديد من الأطباء المختصين متواجدون الآن لمساعدتك.

ابتداءً من

7.5 USD فقط

ابدأ الان
الأسئلة الأكثر تفاعلاً
سؤال من أنثى 33 سنة

انا تم اغتصابي بالصغر وسويت عملية ترقيع دائمة من ٨سنين وزواجي قرب لما حكيت مع خطيبي بموضوع البكارة قلي دم العذراء والغير عذراء بيبين يعني في فرق وكمان قلي في اشياء الزوج يعرفها غير نزول الدم بتبين انه زوجته مش عذراء طمنوني العملية منيحه فيه يعرف اني مرقعة او لا والعشاء موجود مافيني اصارحه