اريد الطعمه التي تزيد في نشاط الغده الدرقيه والاطعمه التي تبطئ نشاط ال
اريد اعرف الطعمه التي تزيد في نشاط الغده الدرقيه والاطعمه التي تبطئ نشاط الغده الدرقيه
إجابات الأطباء على السؤال
للحد من الزيادة فينشاط الغدة الدرقیة: الفواكه والخضراوات على شكل سلطات، البقولیات، مثل العدس والحمص.الحبوب الكاملة؛الفواكه الجافة، والمكسرات كالجوز والفول السوداني؛بذور الكتان. في المقابل، يجب تفادي أغذية غنیة بالیود، مثل الأعشاب البحرية والمحار والملح المعالج بالیود وفواكه جافة مثل اللوز والكاجو والفستق، وكذا أي نوع من التوابل والنباتات المھیجة كالقھوة والقرفة. -أما في حالة قلة الإفرازات في الغدة الدرقیة، فیوصى بتناول الأطعمة أو إحدى مكوناتھا التالیة:الملح المعالج بالیود؛بعض الفواكه مثل السفرجل، الفراولة، العنب، الكمثرى والخضراوات والثوم والجرجیر والفجل والأعشاب, والأسماك والیقطین 5 2016-02-09 13:45:06
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية