اريد برنامج لزيادة الوزن و كذللك هل تنصحينني باية دواء لذلك
إجابات الأطباء على السؤال
بالنسبة للنحافة ينصح بعمل تحاليل للتأكد من أنك لا تعاني من سبب مرضي أدى إلى النحافة. بالنسبة للطعام يجب أن يشتمل على المجموعات الغذائية الخمسة بكميات كافية يومياً وهي اللحوم، النشويات، الحليب ومنتجاته، الفاكهة، الخضار. بالإضافة إلى التركيز على الأغذية الغنية بالسعرات الحرارية والعناصر الغذائية لزيادة الوزن بشكل صحي، كتناول كوب من عصير الفاكهة الطازج بدل حبة فاكهة، والميلك شيك أو حليب مع العسل، وكذلك الفاكهة المجففة، والتمر والمكسرات والقشطة والدبس والحلاوة الطحينية. وينصح بعمل رياضة معتدلة لتحسين الشهية وبناء العضل وتناول وجبة غنية بالكربوهيدرات قبلها ووجبة غنية بالبروتين بعدها. 1 2018-03-11 12:41:00
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية