اعاني من السمة وزفافي في الشهر الثامن و اخسر ولو لبعض الوزن وزني ٨٠وطو
اعاني من السمة وزفافي في الشهر الثامن واريد ان اخسر ولو لبعض الوزن وزني ٨٠وطولي ١٧٦ اريد حل رجاءً تمارين رياضية ونظام غذائي
إجابات الأطباء على السؤال
خسارة الوزن تتم باتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يعتمد على عدة قياسات لذا يفضل زيارة اخصائي\ة تغذية ،بشكل عام يجب الابتعاد او التقليل من الوجبات السريعه والجاهزه ،والابتعاد عن المقالي واستبدالها بالطعام المشوي او المسلوق ،تجنب العصائر الجاهزه والمشروبات الغازيه واستبدالها بالفواكه الطبيعيه او العصائر الطبيعيه،الاكثار من تناول الفواكه والخضار لاحتوائهم على الالياف التي تساعد على الشعور بالشبع بشكل اسرع . تنظيم وتقسيم الوجبات الى 3 وجبات رئيسيه و 2 الى 3 وجبات خفيفه.، التركيز على الحليب الخالي او قليل الدسم ... الاكثار من شرب المياه وممارسه الرياضه بشكل منتظم 0 2016-07-03 20:46:24
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية