اعاني من الوزن الزائد خاصة في منطقة البطن و الخصر عملت رجيم لكن سرعان ما عاد مثل ماكان و اكثر حيث ابلغ من العمر 25 سنة و وزني 72 و طولي 1.60 ارجو ان تنصحوني برجيم صحي
إجابات الأطباء على السؤال
عملية انقاص الوزن تكون بالإساس مبنية على ثلاثة محاور .. أولها وأهمها هي تنظيم الأكل بالكمية والنوع والتوقيت حيث تنقسم الوجبات الى 3 وجبات اساسية و2 خفيفة ولا تتجاوز المدة ما بين كل وجبة ووجبة الساعتين والنصف الى 3 ساعات ... ثانيا ممارسة النشاط الرياضي بإعتدال وبشكل يومي .. وفي المرتبة الثالثة امكانية استخدام المكملات الغذائية التي تخلو من الأعراض الجانبية وهناك الكثير منها متوفر 1 2016-11-01 23:36:50
أخصائي تغذية محمد عطية
تغذية
اتباع انظمة غير صحية في نزول الوزن قد تؤدي الى عودة الجسم الى وزنه السابق، من الافضل زيارة اخصائي تغذية لوضع برنامج صحي يتناسب مع احتياجك من السعرات الحرارية، ويجب على النظام ان لا يعتمد على الحرمان لانه نظام حياة خسارة الوزن بشكل عام تتم من خلال التركيز على الطعام الصحي والاكل باعتدال ، استبدال الطعام المقلي بالمشوي، التركيز على الفواكه والخضار الطازجة او المجمدة،محاولة تجنب الاطعمة المعلبة والتقليل من الاطعمة السريعه لانها غنية بالاملاح والدهون،والتقليل من الحلويات لانها غنية بالسكريات، تقسيم الوجبات الى 3 وجبات رئيسية بينهم وجبات خفيفة صحية، ممارسة الرياضة لمدة 30د (5-6 ايام بالاسبوع). 1 2016-10-28 20:05:51
أخصائية تغذية رناد قطينة
تغذية