اعاني من زيادة في الوزن وزني حوالي طولي
اعاني من زيادة في الوزن عمري 15 سنة وزني حوالي 70 طولي 150
إجابات الأطباء على السؤال
اهلا ومرحبا بك... عزيزي انت طالب مدرسة عليك بالابتعاد عن الوجبات الغنية بالسعرات الحرارية الغير مشبعة ولا مفيدة مثل الحلويات والشيبس والشوكولاتة والبسكويت والمشروبات الغازية والعصائر واستبدالهم باغذية مفيدة وانت تحتاجها في هذا العمر عليك البدء بوجبة الافطار وعدم اغفالها لانها مفتاح الطاقة لبقية اليوم واحرص ان تكون كل وجباتك معتمد الصحن الصحي الذي يتكون من الحليب والبرويتن والكربوهيدرات والخضار والفواكه فمثلا يمكنك اخذ الفاكهة و الخضار المقطع الى المدرسة وتناول 3 وجبات رئيسية و 2 سناك يوميا و مع ممارسة الرياضة لمدة 45 دقيقة يوميا سوف يبدأ وزنك بالتناقص تدريجيا 3 2015-09-18 11:46:17
أخصائية تغذية ايمان محمد حسن الحشكي
تغذية
يفضل مراجعة اختصاصى تغذيه لتحديد نظام غذائى يتناسب معك 1 2015-09-18 07:38:27
الدكتور محمد مصطفى ربيع
طب عام