اعاني من لين في العظام و ابدا حمية غذائية غنية بالكالسيوم مع المكمل ما
السلام عليكم أعاني من لين في العظام و أود ان ابدأ حمية غذائية غنية بالكالسيوم مع المكمل. ماهي الأغذية التي تعوق امتصاص الكالسيوم؟ وماهي المدة الازمة لهضم 500mg من الكالسيوم؟
إجابات الأطباء على السؤال
يجب تناول 3 حصص من الحليب ومنتجاته يوميا الحصة تعادل كوب جليب او كوب لبن او 30 غرام جبنة. الحديد يقلل من امتصاص الكالسيوم، ينصح يتجنب مصادر الحديد (اللحوم، الييض، البقوب الكبدة) عند تناول مصادر الكالسيوم يجب الحصول على كمية كافية من فيتامين د بالتعرض لأشعة الشمس 15 دقيقة يوميا او تناول مكمل فيتامين د. 0 2018-11-30 09:59:29
أخصائية تغذية روعة اسليم
تغذية