اعاني من نحافة بسبب سوء هضم مزمن ومحتاجه علاج للاستمرار عليه لاستفادة الجسم من الطعام
إجابات الأطباء على السؤال
- عليك انتباع نظام غذائي يعتمد على نسبة عالية من البروتينات أولا, و منشطات للأمعاء للاستفادة من القسم الأول. - الأغذية البروتينية تساعد على كسب وزن صحي وبالتدريج , تجنبي أكثر من مصدر بروتيني في نفس الوجبة فذلك يعيق الأمعاء على الهضم الجيد.(مثل دجاج ولبن) - منشطات الأمعاء كالحبوب الكاملة (الخبز الأسمر مثلا), والفواكه والخضار بقشورها, وتفضل هذه الأصناف قبل كل وجبة لتحفيز الهضم والاستفادة من الوجبة المأخوذة. 1 2016-04-04 09:12:19
أخصائية تغذية فرات عتيق
تغذية