افضل وجبات لتخفيف الكلسترول ؟ وهل المشويات فيها زيوت غير السمك طبعا ؟
إجابات الأطباء على السؤال
يجب الابتعاد عن الزبدة والسمنة والجبنه والايسكريم ومنتوجات الالبان كاملة الدسم اللحوم الحمراء وجلد الدجاج وبعض الحلويات وزيت النخيل والاقلال من الملح والاقلال من تناول القهوه والمشروبات الغازية ويجب تجنب الدهون غير المشبعة الموجوده في الاطعمة المصنعه مثل البطاطس المقلية والبسكويت والكعك..ويجب استخدام الزيوت النباتيه مثل زيت الزيتون والزره وزيت عباد الشمش انصحك بتناول السمك بدلا عن اللحوم والاكثار من تناول الأغذية الغنيه بالالياف مثل والخضروات والحبوب الكاملة مع المحافظة علي الوزن الطبيعي وابتعد عن التدخين والكحول وعليك ممارسة الرياضه.ابتعد من المشويات وتناول الأغذية بالسلق. 1 2015-09-11 17:07:32
أخصائي تغذية نجوان عبدالرزاق حمد‎
تغذية