اعاني من النحافة طولي ووزني لا اعاني من اي مرض
السلام عليكم.. أعاني من النحافة.. طولي 165ووزني 43.لا أعاني من أي مرض؟؟؟
إجابات الأطباء على السؤال
عليك بالاغذية ذات سعرات حراريه عاليه تناولي ٥ وجبات باليوم ويكون ذات حجم مضاعف عن الكميه التي تاكليها في العاده،، تناولي بين الوجبات كوكتيلات الحليب كامل الدسم مع الموز والعسل ،!! بعد الوجبات تناولي الفواكه المجففه لانها تحتوي على نسبة سكاكر عاليه ،!! مارسي القليل من الرياضة وبعدها تناولي وجبة غنية بالحريرات، اكثري من البهارات في طعامك لانه يفتح الشهيه ويرغبك بتناول كميه اكبر ، ولاتشربي السوائل اثناء تناولك طعامك لكي لاتمتلئ معدتك بسرعه 1 2016-01-27 18:38:41
أخصائية تغذية علا الرفاعي
تغذية
هل قمت بإجراء أية تحاليل؟ لابد من عمل صورة دم كاملة وهرمونات غدة درقية T3T4free T4 TSH .... حاولي أن تزيدي وجباتك تدريجيا وليس بشكل مفاجيء .. يمكنك استخدام الحليب المركب وهو اللبن كامل الدسم مضافا اليه لبن بودرة ومن المكن اضافة الموز له ويضرب بالخلاط كمشروب بين الوجبات.. ضعي المايونيز ومبشور الجبن على الارز والمكرونة والساندويتشات .. لا تبدأي وجبتك بطبق السلطة او بشرب الماء بل بالبروتين والنشويات.. عددي وجباتك.. تناولي المكسرات بين الوجبات.. تتاولي ايضا كبسولات متعددة الفيتامينات وغذاء ملكات النحل..وربنا يوفقك 2 2016-01-16 00:26:22
أخصائية تغذية حنان فاروق
تغذية