حساسية اللاكتوز والسيلياك
أرجو أن تعطوني نظام غذائي متكامل كي أتبعه الخاص بحساسية اللاكتوز والسيلياك لاني بالحقيقه بحثت في جوجل عن الاطعمة والفواكه والخضروات الي واجب اتجنبها وتهت في البحث
إجابات الأطباء على السؤال
بإختصار للسيلياك تجنب جميع الاطعمة التي تحتوي على منتجات اي من التالي : القمح - الشعير - الجاودار او الرأي- و يفضل كذلك تجنب الشوفان علما بأن الشوفان بطبيعته خالي من الحلوتين و لكن لكونه يزرع بالقرب من القمح يخشى ان يحدث تلوث و بالتالي احتواء على الحلوتين بشكل غير مباشر . لحساسية اللاكتوز : الحليب بجميع أشكاله (المجفف و الطازج و طويل الامد - كامل وقليل و خالي الدسم) جميع الخضروات و الفواكة بطبيعتها خالية من اللاكتوز و الجلوتين و لكن بسبب احتوائها على الألياف بكميات و نوعيات مختلفة قد يسبب بعضها عدم تحمل عند البعض . 0 2024-02-06 08:08:52
أخصائي تغذية احمد حماد
تغذية