انا اعاني كثير مع وزني قمت بتجربة من العلاجات لم ينفع شي يزيد الوزن بد
السلام عليكم ورحمة الله انا أعاني كثير مع وزني قمت بتجربة الكثير من العلاجات لم ينفع شي يزيد الوزن بدي من حضرتكم جزاكم الله الخير برنامج يساعدني بزيادة وزني بشكل صحي
إجابات الأطباء على السؤال
عليكم السلام ورحمةالله وبركاتة لانجاح عملية زيادة الوزن اولا معرفة السبب الذي ادى الى النحافة ونعمل على حله وذلك عن طريق فحوص المخبرية ومراجعة الطبيب المختص وثانيا يجب ان تكون الزيادة في الوزن تدريجية يجب زيادة الطعام نوعا وكمية حتى يخزن الجسم الطاقة الزائدة من الطعام تحتاج إلى تناول ست وجبات في اليوم.تناول الأطعمة الغنية بالطاقة كالاطعمة النشوية مثل المعجنات و تناول حصة طعام غنية بالبروتين في كل وجبة مثل الجبن لبن دجاج لحوم وبيض يمكن اضافة الزبدة خلال عملية الطهي.استعمال العسل بدلا من سكرتناول المكسرات كوجبات خفيفة واخيرا تركيز على تناول الوجبات وممارسة الرياضة باوقات وساعات منتظمة ومحددة. 0 2016-03-03 14:38:23
أخصائية تغذية لينا الكساسبة
تغذية