انا اعاني من السمنه واريد عمل ريجيم صحي مناسب لاكن لا كيف اذا امكنكم م
السلام عليكم .. انا اعاني من السمنه وأُريد عمل ريجيم صحي مناسب لاكن لا اعرف كيف .. اذا امكنكم مساعدتي في هذا مع العلم وزني 78.6 كيلو وطولي 155 سم .. شكراً مقدماً ..
إجابات الأطباء على السؤال
وعليك السلام. يجب عليك تناول فنجان من القهوة في الصباح الباكر وتناول وجبة الافطار مبكرا وان تتناولي 5وجبات صغيرة يوميا قليله الدهون ويجب الابتعاد عن السكريات والزبده والقشدة واللبن كامل الدسم وابتعدي عن المايونيز والمحمرات والمقليات وتناول الخضروات الخضراء والحبوب الكاملة ويجب الاقلال من تناول الملح في الطعام وممارسة المشي يوميا لمدة 30دقيقة والنوم لساعات كافية والبعد عن القلق والتوتر 2 2015-09-11 13:34:57
أخصائي تغذية نجوان عبدالرزاق حمد‎
تغذية